دعا للمزيد من المبادرات المطلبية الجادة

خبر التجمع الإعلامي يُشيد بجهود نشطاء مبادرة « المستشفى مطلب شعبي »

الساعة 08:55 ص|12 فبراير 2017

فلسطين اليوم

أشاد التجمع الإعلامي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات، اليوم الأحد، بجهود نشطاء مبادرة « المستشفى مطلب شعبي »، مؤكداً دعمه ووقوفه الدائم مع مطالب شعبنا العادلة.

كما أكد التجمع الإعلامي في بيان صحفي تلقت « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » نسخة عنه، أن الإعلان عن بناء مستشفى برفح جنوب قطاع غزة، انجاز مهم يأتي كجزء يسير من الوفاء لأهلنا في رفح، مثمناً كل من تفاعل واستجاب لمبادرة (المستشفى مطلب شعبي).

وأكد التجمع، على فاعلية الدور الذي يقوم به النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لخدمة القضية الفلسطينية، وتسليط الضوء على الاحتياجات المطلبية العادلة لشعبنا.

ودعا، النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لمزيد من المبادرات المطلبية الجادة لتحسين الواقع المُعاش لأبناء شعبنا، وإنهاء حالة الانقسام والفرقة التي تعصف بالساحة الفلسطينية، وتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات الراهنة.

وقال التجمع: إن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين أثبتوا مقدرتهم على تسليط الضوء على القضايا المهمة والحيوية التي تمس حياة المجتمع الفلسطيني، من خلال تشكيل رأي عام جمعي ضاغط نحو تلبية وتحقيق ما يصبون إليه للمساهمة في خدمة المجتمع وحل الإشكالات التي تواجهه، وهو ما تبدّى واضحا في مبادرة #المستشفى_مطلب_شعبي، للمطالبة بإنشاء مستشفى جديد يلبي حاجات المواطنين في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضاف، أنه بعد عدة أشهر من الضغط الإعلامي المتواصل الذي قاده ثلة من النشطاء والإعلاميين بمشاركة فاعلة من الأطر الصحفية والنقابية في مقدمتها، التجمع الإعلامي الفلسطيني، وملتقى إعلاميات الجنوب، ومركز سمارت ميديا، والقوى الوطنية والإسلامية، وكتلة الصحفي الفلسطيني، ونقابة الصحفيين، ومركز الميزان، والجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، وصالون حلمي الثقافي، ولجنة المخاتير والعشائر في المدينة، وغيرهم من الجهات والمؤسسات والشخصيات الفاعلة برفح، أثمر ذلك الجهد بالإعلان رسميا يوم أمس عن تخصيص سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني مشكوراً، مبلغ 25 مليون دولار لإنشاء مستشفى بمدينة رفح.

كلمات دلالية