الإهمال الطبي مخطط الاحتلال لإعدام الأسرى

خبر الجهاد: استشهاد الأسير « الجلاد » جريمة تستوجب ملاحقة قادة الاحتلال أمام المحاكم

الساعة 04:52 م|10 فبراير 2017

فلسطين اليوم

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد الأسير محمد الجلاد، والذي استشهد جراء سياسات الاهمال الطبي التي ينتهجها الاحتلال لاستهداف الأسرى ضمن مخطط الإعدام البطيء.

وأكد الحركة في بيان لها اليوم الجمعة، أن هذه الجريمة الجديدة تستوجب الشروع بإجراءات حقيقية لملاحقة قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية .

وناشدت كافة المستويات بالتحرك الجاد لحماية الأسرى الذين يسعى الاحتلال للاستفراد بهم عبر سياساته العدوانية.

وطالبت حركة الجهاد، المؤسسات القانونية والإنسانية بضرورة مضاعفة الجهود لمتابعة قضايا الأسرى، خاصة الأسرى المرضى وفضح جرائم الاحتلال بحقهم

وكانت مصادر حقوقية أعلنت، عن استشهاد أسير فلسطيني من مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، أثناء تلقيه العلاج في مستشفى إسرائيلي.

وذكرت « هيئة شؤون الأسرى والمحررين »، أن الأسير محمد عامر الجلاد استشهد اليوم في مستشفى « بيلنسون » الاسرائيلي، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال عملية اعتقاله ثلاثة أشهر، على خلفية اتهامه بمحاولة تنفيذ عملية طعن.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير الجلاد كان يعاني وضعا صحيا شديد الخطورة، بسبب إصابته الحرجة برصاص الاحتلال في منطقة الصدر.

وواصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية احتجاز الأسير الجلاد في غرفة العناية المكثفة بالمستشفى، فيما كان يجري تمديد اعتقاله غياباً من قبل محكمة « سالم » العسكرية الإسرائيلية، غربي جنين.

وكان جنود إسرائيليون قد أطلقوا النار على الجلاد، في التاسع من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، بزعم محاولته تنفذ عملية في بلدة حوارة جنوبي نابلس.

 

كلمات دلالية