خبر اصابات إثر قمع الاحتلال لمسيرات الضفة السلمية المناهضة للاستيطان

الساعة 01:24 م|10 فبراير 2017

فلسطين اليوم

واصلت قوات الاحتلال اليوم الجمعة قمعها لمسيرات الضفة السلمية, التي يُنظمها نشطاء أسبوعياً لمناهضة الاستيطان، وجدار الفصل العنصري ومصادرة أراضي المواطنين الفلسطينيين.

فقد أصيب العشرات بحالات اختناق إثر قمع الاحتلال لمسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكر منسق المقاومة الشعبية في نعلين محمد عميرة، ان قوات الاحتلال هاجمت المشاركين لدى اقترابهم من موقع اقامة الجدار العنصري، مطلقة الرصاص « الاسفنجي » وقنابل الصوت والغاز، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة بمناسبة الذكرى الـ35 لإعادة تأسيس حزب الشعب، اغصان الزيتون وصور الشهيد زياد ابو عين.

وأفاد عميرة، بان المشاركين نجحوا في زراعة اشتال زيتون بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري على اراضي القرية.

وفي بلعين غرب رام الله؛ قمعت سلطات الاحتلال مسيرة سلمية نظمها نشطاء إحياء للذكرى الـ12 لانطلاقة المقاومة الشعبية في القرية.

وقد انطلقت عقب صلاة الجمعة، مسيرة شعبية من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من منطقة أبو ليمون، بمشاركة أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين دوليين.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وملصقات تحيي أهالي بلعين في الذكرى الثانية عشر لانطلاقة المقاومة الشعبية، وأخرى تطالب بجلاء الاحتلال، بتزامن مع ترديد الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وذكر المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة أن الاحتلال اعترض المسيرة عند وصول المتظاهرين إلى بوابة الجدار الجديد، ما تسبب باندلاع مواجهات، قام خلال المشاركون بإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال وإحراق إطارات السيارات.

وأوضح أن طفلا وشابا أصيبا نتيجة مطاردة الاحتلال وسقوط الحجارة، وحالتهما طفيفة، بالإضافة إلى عدد كبير بحالات اختناق.

ووجه أبو رحمة الدعوة إلى أبناء شعبنا وفصائل العمل الوطني للمشاركة بالمسيرة المركزية يوم الجمعة المقبل في بلعين وفاء لدماء شهداء المقاومة الشعبية وشهداء شعبنا، وللتأكيد على الاستمرار في المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان والاحتلال.

كلمات دلالية