ملف المختطفين الأربعة حاضر

خبر الزهار: مصر أبدت استعدادها للتبادل التجاري مع قطاع غزة

الساعة 08:12 م|08 فبراير 2017

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية « حماس » محمود الزهار، أن علاقات حركته بمصر تحسنت عن السابق، وأن مصر اعترفت بانضباط الحدود، مشيراً إلى أن ما تطلبه القاهرة من « حماس » أكبر من إمكانياتها.

وفي حوار له مع قناة الجزيرة مباشر مساء الأربعاء، قال الزهار إن ملف المختطفين الأربعة حاضر في كل اللقاءات مع المصرين، وإن حركته لم تحصل على أي معلومات بشأنهم.

وأضاف أن، « حماس » لا تدخل في صراعات مع أي جهة عربية، لافتاً إلى أن بوصلة الحركة موجهة نحو تحرير المسجد الأقصى من الاحتلال.

وشدد على أن، « حماس » من حقها أن تتسلح ضد الاحتلال الإسرائيلي، وهي جاهزة للحرب مع « إسرائيل » في أي وقت، حيث أن المقاومة ضربت نظرية الأمن القومي الإسرائيلي، مشيراً إلى أن حصار غزة هدفه إسقاط برنامج المقاومة، وسياسة حركة « حماس »ألا تعادي مصر أو أي جهة عربية أخرى.

ونوه الزهار إلى أن، « الأشقاء المصريين أبدوا استعدادهم للتبادل التجاري مع قطاع غزة، والمشاركة في عملية إعادة إعمار قطاع غزة الذي دُمر في العدوان الإسرائيلي عام 2014 ».

وأشار إلى أن، الاحتلال الإسرائيلي يتفاوض منذ نهاية الحرب الإسرائيلية على القطاع، مبيناً أن، صفقة وفاء الأحرار أهانت الاحتلال وشروط المقاومة تم تنفيذها.

ولفت القيادي في « حماس » إلى أنه، لا مصالحة بين برنامج التعاون الأمني مع الاحتلال وبرنامج المقاومة، مطالباً الرئيس عباس بتطبيق ما تم توقيعه في العاصمة المصرية « القاهرة ».

كلمات دلالية