خبر الأمم المتحدة: قانون مصادرة الأرض تجاوز للخطوط الحمراء

الساعة 03:17 م|07 فبراير 2017

فلسطين اليوم

ردت الامم المتحدة على مصادقة الكنيست على قانون مصادرة الاراضي الفلسطينية المعروف « إسرائيليا » « قانون التسويات »، باعتبار ذلك تجاوزا للخطوط الحمراء، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

جاء الرد على لسان المبعوث الخاص للامم المتحدة في الشرق الاوسط نيقولاي مالدنوف، معتبرا المصادقة على هذا القانون تجاوزا للخطوط الحمراء.

وانضمت فرنسا للدول التي أدانت اسرائيل على المصادقة على هذا القانون، وقال وزير خارجيتها زيان مارك اورليت « ادعو اسرائيل لاحترام التزاماتها أمام المجتمع الدولي والعودة عن مصادقتها على هذا القانون، الذي يساهم في مزيد من الاجراءات ضد حل الدولتين، ومن المرجح ان يساهم في تفاقم التوترات في المنطقة ».

كما أدانت بريطانيا المصادقة على قانون مصادر الاراضي الفلسطينية، وذلك بعد مرور يوم واحد على لقاء رئيس وزراء « إسرائيلي » نتنياهو مع رئيسة وزراء بريطانيا تريزا مي.

جاء موقف الحكومة البريطانية على لسان وزير شؤون الشرق الاوسط توباياس الوود، حيث قال « القانون يثير القلق ويمهد الطريق لزيادة كبيرة في الاستيطان في عمق الضفة الغربية، ويهدد امكانية تطبيق حل الدولتين، وكصديق قديم لاسرائيل، انا ادين هذا القانون، والذي يضر بموقف اسرائيل أمام شركائها الدوليين ».

 

كلمات دلالية