خبر السعدي: قانون « تشريع المستوطنات » هو الأخطر

الساعة 08:25 م|06 فبراير 2017

فلسطين اليوم

حذر عضو القائمة المشتركة أسامة السعدي، من خطورة تمرير قانون تشريع المستوطنات، واعتبر أنه الأخطر، لافتا أن بنيامين نتنياهو يسعى إلى إجهاض مسألة حل الدولتين.

وقال السعدي، في حديث لـ« تلفزيون فلسطين » ، مساء اليوم الاثنين، « إن قانون »تشريع المستوطنات« سيحول دون تحقيق مبدأ حل الدولتين باعتباره الأخطر »، مشيرا إلى تصريحات زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينت حول هذا القانون عندما قال « هذا القانون سيدفن حل الدولتين ».

وحول الحديث عن بدء تطبيق خطة إقامة جدار أمني حول مدينة الخليل، قال السعدي: « هذا استمرار لسياسة الاستيطان ومصادرة الأرض الفلسطينية »، معتبرا تطبيق هذه الخطة وبناء الجدار الذي سيحاصر مدينة الخليل وسيلتهم مئات الدونمات فيها، بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني، ومنافيا للحديث عن مبدأ حل الدولتين.

وفيما يتعلق بمشروع « حظر الأذان »، شدد السعدي على عدم احترام هذا المشروع ، وقال:« هم يريدون إسكات صوت المؤذن، لاعتباره أحد الإنجازات التي تتسابق الأحزاب الإسرائيلية على قطفها ونسبها إليها »، كاشفا عن الدعوة بشكل علني وللمرة الأولى من قبل أعضاء كنيست للتمرد عليه وعدم الانصياع له، كما رأى أن فرص تمرير هذا المشروع ضئيلة، وأنهم سيستمرون بالتلويح به فقط، كونهم يعلمون أن المحكمة العليا لن تصادق عليه، باعتباره متعلقا بحرية العبادة.

كلمات دلالية