ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

سلّم سفير فلسطين لدى تونس، هائل الفاهوم، نيابة عن الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين، وسام « الوشاح الأكبر » (نجمة فلسطين) للأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، الشاذلي القليبي، لدوره بخدمة القضية الفلسطينية.

وقال القليبي، في كلمة له خلال حفل تسليمه الوسام الأعلى في فلسطين، خلال حفل نظم بمركز جامعة الدول العربية بالعاصمة تونس، إن « الأوضاع الدولية على وشك أن تشهد تطورات جديدة لا يمكن لأحد التكهن بمداها، والواجب يدعونا إلى العمل من أجل النهوض الحضاري بكل أجزاء أمتنا العربية ».

وشدد السياسي التونسي، على أن الدول العربية لن تستطيع الدفاع عن القضية الفلسطينية إلا إذا كانت مجتمعاتها على درجة كبيرة من التطور الحضاري.

من جانبه، قال السفير الفلسطيني، هائل الفاهوم خلال الحفل، إن القيادة الفلسطينية كرّمت القليبي، لأهمية الدور الذي قام به في خدمة قضية فلسطين عندما كان أمينا عاما لجامعة الدول العربية.

وقال الفاهوم « القليبي نموذج عن الشخصيات العربية التي كانت تعمل دون أن تتكلم، ودون رفع شعارات، وهذا ما جعل الرئيس عباس يقدم له أعلى وسام ووشاح في فلسطين ».

والشاذلي القليبي سياسي تونسي من مواليد 1925 شغل منصب الأمين العام للجامعة العربية من 1979 إلى 1990، بعد نقل مقرها من القاهرة إلى تونس إثر اتفاقيات « كامب دافييد » بين مصر و« إسرائيل »، قبل أن تعود مجدداً إلى العاصمة المصرية.