خبر التشريعي: ندرس تخفيف أحكام النزلاء أصحاب السيرة الحسنة

الساعة 03:33 م|06 فبراير 2017

فلسطين اليوم


قال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، إن وزارة الداخلية في قطاع غزة تتعامل من النزلاء في مراكز التأهيل بقمة الأخلاق والرقي والحضارة، ، منوهًا إلى أن التشريعي سيدرس تعديل المنظومة القانونية لتسمح بتخفيف الأحكام الصادرة بحق النزلاء أصحاب السيرة الحسنة.

وأشاد بحر خلال مشاركته في الحفل الذي أقامته اليوم مديرية الإصلاح والتأهيل بالتعاون مع دارة القرآن الكريم والسنة، بالتعامل مع النزلاء المحجوزين، منوهًا لمشاريع المديرية الرامية لدمج النزلاء في المجتمع وتأهيلهم ليكونوا لبنات صالحة ونافعة لأسرهم وعائلاتهم والمجتمع.

وحضر الحفل النائب عبد الرحمن الجمل رئيس دار القرآن الكريم، ووكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق، وعدد من قادة الأجهزة الأمنية والشرطية في القطاع، ومدير عام مديرية الإصلاح والتأهيل العقيد فؤاد أبو ابطيحان، وذلك لتخريج النزلاء القائمين على انجاز « مشروع نسخ القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثماني ».

وأضاف بحر أن الداخلية ومديرة الإصلاح والتأهيل لا تتعاملان مع النزلاء على أنهم سجناء بل نزلاء يتمتعون بحقوقهم الإنسانية كاملاً.

وأشاد بحر بإنجاز المشروع الذي عده عمل طوعي نوعي لا يضاهيه عمل في سجون الدول المجاورة ولا حتى المتقدمة، مشيرًا إلى أن ذلك يعتبر دليل على أن غزة تقوم نموذجًا نحو صناعة الأمل في النفوس، مستدركاً أن هذا سيقودنا إلى النصر والتمكين بإذن الله.

 بدوره أشار مدير عام مديرية التأهيل والإصلاح العقيد فؤاد أبو ابطيحان لجهود مديريته في تأهيل النزلاء والمحافظة على حقوقهم الإنسانية أثناء تواجدهم في مراكز المديرية، مشيداً بإنجازاتهم التي تحدث للأمرة الأولى منذ قدوم السلطة لأرض الوطن وهي « مشروع نسخ القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثماني »، مشيرًا لمشاريع وهويات وأنشطة أخرى تسمح مديريته للنزلاء بممارستها لترويح عن أنفسهم ولتأهيلهم ليكونوا عناصر صالحة في المجتمع.

 

 

كلمات دلالية