ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

تأهل المنتخب الكاميروني، مساء أمس الخميس، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالغابون.

وتغلب المنتخب الكاميروني على نظيره الغاني بهدفين نظيفين في المربع الذهبي للبطولة القارية.

وبذلك، يصطدم أسود الكاميرون بالمنتخب المصري في المباراة النهائية، الأحد المقبل، على أن يواجه المنتخب الغاني نظيره بوركينا فاسو بعد غد السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الكاميروني حيث كثف لاعبوه هجماتهم في رحلة بحث عن هدف، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص لولا تألق الحارس الغاني الذي دافع عن مرماه ببسالة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتغيرت الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث جاءت الهجمات والخطورة الحقيقية من جانب المنتخب الغاني واعتمد لاعبوه في الهجوم على الثلاثي أندري وجوردان أيو وأسامواه جيان.

ورغم الضغط الهجومي للمنتخب الغاني تمكن المنتخب الكاميروني من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 72 عن طريق ميشيل نغادو نغادجي الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الشباك.

وفي الوقت الذي بحث فيه لاعبو غانا عن تسجيل التعادل، قضى لاعبو الكاميرون على الآمال الغانية في الدقيقة 93 عندما تهيأت الكرة إلى كريستيان باسوغوغ لينفرد بالحارس ويضعها بسهولة في الشباك مسجلًا الهدف الثاني لتنتهي المباراة بفوز الكاميرون بهدفين دون رد.

 

ومواجهة اليوم هي الرابعة بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وحقق المنتخب الكاميروني الفوز في مباراتين خلال نسخة 2008 واليوم، وتعادلا في مباراتين خلال نسختي 1982 و2000.