عقب اشتباكات عنيفة

بالصور شهيد في مخيم جنين وحملة اعتقالات بالضفة المحتلة

الساعة 04:54 ص|29 يناير 2017

فلسطين اليوم

استشهد شاب فلسطيني من مخيم جنين، فجر اليوم الأحد، خلال مواجهات عنيفة  بين الشبان وجنود الاحتلال عقب اقتحام قوات كبيرة من الجيش للمخيم.

وأكدت المصادر المحلية، أن الشهيد هو « محمد محمود أبو خليفة » (19 عاماً) .

وأفاد شهود عيان، أن اشتباكاً مسلحاً وقع بالمخيم مع قوات الاحتلال، وان تعزيزات إضافية وصلت للمخيم، مشيرة إلى أن 3 شبان أصيبوا، فيما ترددت أنباء عن إصابات في صفوف الجنود.

من جانب آخر، اعتقل الاحتلال الشاب « يوسف أبو حلالة »، من منزله في بلدة قباطية قضاء جنين، كما اعتقل الشاب انس سليمان نواورة بعد مداهمة منزل عائلته والاعتداء عليهم بالضرب في منطقة واد شاهين في مدينة بيت لحم،  ثم أخلى سبيله مع مطالبته بمراجعة المخابرات.

وفي ذات السياق، داهمت قوة أخرى للاحتلال منزل الشاب « ورد مرزوق » في حي الكركفة في بيت لحم، وعاثت فيه فساداً، وسلمته استدعاء لمراجعة مخابراتها. 

كما سلمت المواطن « أحمد شنايطة » بلاغاً لمراجعة مخابراتها العسكرية، عقب مداهمة منزله في بلدة العبيدية شرقي بيت لحم.

وفي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب « ليث عبد ربه »،  فيما اعتقل الشاب « أحمد سعيد حبوب » من بلدة بيتونيا قضاء مدينة رام الله، وتم استدعاء والد الشهيد مهند الحلبي للتحقيق في معسكر « عوفر » غربي رام الله.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال  منطقة بيت عمرا ويطا جنوب الخليل.

واقتحمت عدة دوريات للاحتلال بلدة عورتا جنوب نابلس، وتركزت في وسط البلدة وحارة نصار، تم خلالها اقتحام عدة منازل والتحقق من ساكنيها وتسجيل أرقام هوياتهم.



خليفة1

خليفة

كلمات دلالية