خبر الجهاد تطالب السلطة بوقف الاعتقالات والافراج عن المعتقلين

الساعة 05:20 م|26 يناير 2017

فلسطين اليوم

قال مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية، إن أجهزة أمن السلطة تنفذ اجندة الاحتلال من خلال حملة الاعتقال والملاحقة التي تصاعدت خلال الفترة الحالية وطالت أسرى محررين وطلاب جامعات ونشطاء.

وأوضح المصدر، أن جهاز الأمن الوقائي، شنّ حملة واسعة ضد كوادر حركة الجهاد الإسلامي، شملت اعتقالات وملاحقات، واقتحام منازل.

وكان الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية، قد دعا في حديث إذاعي صباح اليوم الخميس إلى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، خاصة وأنهم كانوا قد عانوا في سجون الاحتلال، وأن صيدا وعلار قدّمتا كوكبة مشرفة من الاستشهاديين والفدائيين، الذين نفذوا عمليات آلمت العدو وقضت مضاجعه.

وأكد القيادي عدنان، أن الاعتقال السياسي، كان ولازال، يصب في مصلحة الاحتلال، ويزيد الشرخ بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وعُرف من بين كوادر ومحرري الجهاد الإسلامي، الذين اعتقلتهم أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في بلدة علّار، كل من: المحرر صلاح عبد الغني -شقيق الشهيد أنور والمحرر نضال-، والمحرر عبد الكريم حمد، وأحمد مصطفى إلى جانب استدعاء المحرر جاسم عودة.

ومن بلدة علاّر، اعتقلت قوات أمن السلطة، المحررين جاسر الخاروف، ورائد طه ونجله، إلى جانب استدعاء المحررعماد أبو عصبة، والمحرر فتحي العسراوي، والمحرر محمد بلان.

جدير بالذكر، أن أجهزة السلطة الفلسطينية، شنّت حملة اعتقالات ضد كوادر ومحررين يتبعون لحركة الجهاد الإسلامي، منذ مطلع العام الحالي، في مختلف محافظات الضفة، ولا زال عدد منهم قيد الاعتقال دون معرفة مصيرهم أو السماح لذويهم بزيارتهم.

كلمات دلالية