د. بحر يؤكد ان الحكومة غير جاهزة للاستلام

خبر الحكومة: تصريحات حماس حول استعدادها لتسليم الوزارات تضليلية

الساعة 04:56 م|24 يناير 2017

فلسطين اليوم

وصفت حكومة الوفاق الوطني تصريحات حركة حماس حول استعدادها تسليم الوزارات للحكومة بالتضليلية.

وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي، « ان تصريحات حماس تحاول من خلالها التنصل من المسؤولية واخفاء الحقائق فيما يتصل بمعاداة الحكومة وإصراها على تأييد الانقسام ورفض المصالحة ».

وأضاف، أن تصريحات حماس مناقضة للواقع وتعترف صراحة بأن « حماس » ما زالت تحتفظ بالوزارات والحكم، الامر الذي يدل على مدى تمسكها بالانقسام ورفضها المصالحة والوحدة الوطنية.

وأوضح أنه منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني بداية حزيران 2014، أعلنت « حماس » عن استعدادها لتسليم الوزارات الى حكومة الوفاق وتمكينها من تحمل مسؤولياتها في كافة محافظات الوطن، إلا أن ما قامت به في اليوم التالي هو احتجاز الوزراء في غزة فور وصولهم ومنعهم من القيام بمهامهم، ومنذ ذلك الوقت وتلك الأطراف في حركة « حماس » ما زالت تعلن استعدادها لتسليم الوزارات، وتضع العراقيل وتصر على عدم تمكين الحكومة من عملها وتحمل مسؤولياتها في المحافظات الجنوبية.

وكانت الحكومة في اجتماعها الأسبوع الماضي، قد طالبت حماس بتسليم الوزارات وجميع الملفات للحكومة بعد احتجاجات الشارع في القطاع على أزمة الكهرباء، وردت حماس باستعدادها تسليم الوزارات فوراً شريطة التزام الحكومة بمسؤولياتها تجاه قطاع غزة.

وأكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي اليوم، أن حركة حماس جاهزة لتسليم كافة وزارات غزة لحكومة رامي الحمد الله فوراً، معتبرة أن الأخيرة غير جاهزة لذلك بناء على قرار سياسي من الرئيس محمود عباس.

كلمات دلالية