ردود "إسرائيلية" غاضبة فور نشر تقرير حرب غزة

خبر يعلون غاضب وبينت يُقر بالهزيمة وبيرتس يتهم الكابنيت بقتل جنوده

الساعة 09:22 ص|24 يناير 2017

فلسطين اليوم

توالت ردود الأفعال « الإسرائيلية »، فور نشر صحيفة « يديعوت أحرنوت » الصهيونية، اليوم الثلاثاء، جلسات الكابينيت العاصفة التي تم خلالها مناقشة تدابير الحرب على قطاع غزة، حيث اعتبر وزير الحرب الأسبق، موشيه يعلون أن نشر محاضر الجلسات كانت بفعل رئيس حزب البيت اليهود نفتالي بنيت، ليحصل على مزيد من التفاعل على صفحته الشخصية الفيس بوك، في حين رأى بينت أن المعركة خرجت بالتعادل مع غزة، في إقرار منه بالهزيمة، في حين اتهم وزير حرب الاحتلال الاسبق، عمير بيرتس الوزارء بالاستهتار بحياة الجنود.

قال وزير حرب الاحتلال الاسبق، عمير بيرتس من حزب المعسكر الصهيوني: « ان نقاشات المجلس الامني المصغر الكابنت انشغلت بأمور صغيرة، ومناوشات بين الوزراء بدلا من ان يتم وضع خطة استراتيجية للحرب ».
و وفقاً لصحيفة معاريف العبرية، فقال بيرتس: « انا اشعر بان وزراء الكابنت ابان الحرب على غزة دنسوا اقدس الاقداس لدولة اسرائيل، عندما اودع الشعب الاسرائيلي بأيديهم مهمة كبيرة،  ولكنهم تصرفوا مثل الاطفال، فنظرهم كان قصير المدى، ونقاشاتهم تدل على الاستهتار بحياة الجنود والشعب الاسرائيلي كله ».

بنيت:زلزال انتهي بالتعادل

قال رئيس حزب البيت اليهود نفتالي بنيت إن ما نشر اليوم , حول النقاشات العاصفة التي تخللت جلسات المجلس الامني المصغر الكابنت خلال الحرب على غزة بمثابة هزة ارضية أمنية.

ردا على ما نشرته صحيفة يديعوت « فأنا ارحب بقرار نشر تقرير الحرب على غزة , فعلينا الانتقال لفكر امني جديد فكفى للتضليل.

وبين وفقا لمعاريف : نريد الانتصار ,فلا لحرب لـ50 يوما انتهت بتعادل  فعلينا ان نضع للجيش هدفاً واضح لكي ننتصر فأنا ادعو نتنياهو لعقد جلسة للكابنت لدراسة العبر من الحرب على غزة.

يعلون غاضب من بينت

شن وزير الحرب »الإسرائيلي« الأسبق موشيه يعلون، هُجوماً كبيراً على الوزير نفتالي بينت، في أعقاب ما نشر حول الجلسات التي أجراها الكابنيت خلال الحرب على قطاع غزة.

ووفقاً للقناة العاشرة، قال يعلون في كلمة ألقاها أمام ما يسمى مؤتمر الأمن القومي: »لقد حددنا بالضبط الأهداف قبل أن نخرج للحرب ضد غزة، واجتزنا تحقيق الأهداف  فوقف النار أهم  شيء، فحماس الآن ضعيفة وتم ردعها  وجنوب « إسرائيل » يتمتع بالهدوء الذي لم يسبق له مثيل.

وتابع: لكن للأسف هناك سياسيون مثل نفتالي بينت يسربون نقاشات الكابنيت لكي يحصلون على المزيد من الإعجابات ( اللايكات ) في « الفيس بوك ».

كلمات دلالية