خبر واشنطن تعلن عن صفقة أسلحة للسعودية والكويت

الساعة 08:58 ص|24 يناير 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الحرب الأميركية « البنتاغون »، الاثنين أن الولايات المتحدة ستبيع للسعودية والكويت معدات دفاعية بنحو مليار دولار، تشمل عشرة مناطيد مراقبة للرياض، في إطار تعزيز التحالفات الأميركية في الخليج العربي.
وأشار البنتاغون في بيان أن وزارة الخارجية ستطلب من الكونغرس، وفق الإجراءات الإدارية المتبعة لمبيعات الأسلحة، الموافقة على حصول السعودية على عشرة مناطيد رصد (نظام كشف التهديد المتواصل) المصنعة من قبل شركة « لوكهيد مارتن »، إضافة إلى المعدات والتدريب لإتقان تشغيل تلك المناطيد.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البيان: إن « هذه الصفقة ستعزز أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة، من خلال تعزيز أمن حليف مهم ما زال قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط ».
وبشأن الكويت،تأمل وزارتا الحرب والخارجية أن يوافق الكونغرس الأميركي على عقد بقيمة 400 مليون دولار لصيانة وتحديث مروحيات هجومية من طراز « أباتشي » سبق أن بيعت للقوات المسلحة الكويتية.
وأشار البيان أن الكويت « تلعب دورا مهما في الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة من أجل ضمان الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط من خلال توفير قاعدة ومدخل وعبور للقوات الأميركية إلى المنطقة ».

كلمات دلالية