بالفيديو تعرَّف على السلاح الشخصي للرئيس الروسي بوتين

الساعة 07:09 م|23 يناير 2017

فلسطين اليوم

كشفت مصادر إعلامية روسية، أن عناصر الأمن الذين يتولون حراسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتسلحون بالمسدس الفريد « سيرديوكوف » أو « غوروزا »، الذي يعتبر ثورة في عالم تصميم المسدسات الروسية.
ويحمل ضباط الوحدات الخاصة، وإدارة الاستخبارات العسكرية، وأفراد العمليات الخاصة، منذ مطلع الألفية الحالية مسدس « غوروزا » وذلك لقوته الفتاكة وحجمه الصغير.
ويطلق المسدس طلقات نارية، من عيار 9*21 ملم، وتبلغ مسافة الرمي الدقيق 100 متر. وعلى تلك المسافة تخرق الرصاصة  سترة مدرعة مؤلفة من صفيحتي تيتانيوم تبلغ سماكة كل منهما 1.4 ملم و30 طبقة من مادة « الكيفلار » المضادة للرصاص.
ويمكن أن يرمي المسدس بطلقات حية من عياري 9 ملم و7.62 ملم على حد سواء، وجمع المصمم سيرديوكوف بين حجم المسدس الصغير، والقدرة النارية الكبيرة التي تزيد عما هي عليه لدى مسدس « كولت » الأمريكي الذي يزيد عياره كثيرا عن عيار مسدس سيرديوكوف.
وذكر موقع روسيا اليوم، أن حراس بوتين يتركون مسدساتهم من طراز « غورزا » من تصميم سيرديوكوف في موسكو حين يقوم الرئيس الروسي بزيارات للغرب، كيلا يسرق عناصر المخابرات الغربية أسرار تصميمه
يذكر أن مسدسا « ماغاروف » (بي أم)، و« توغاريف » (تي تي)، من أن أكثر المسدسات شعبية بين أفراد الجيش الروسي، وأجهزة الأمن، لكن لا يمكن اعتبارهما روسيي الصنع 100%، لأن المسدس الأول هو نسخة مطورة عن مسدس الشرطة الألماني « فالتر »، والمسدس الثاني اقتبست غالبية أجزائه من مسدس « براوننغ » البلجيكي.

 

كلمات دلالية