خبر الشرطة: سنتغاضى عن الدراجات النارية غير المرخصة بشرط

الساعة 06:16 ص|22 يناير 2017

فلسطين اليوم

قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية أيمن البطنيجي، إن « شرطة المرور تنفذ حملة مصادرة للدراجات النارية التي لا تحمل الرخصة القانونية، مبينًا أنه تم إتلاف 70 دراجة نارية و1000 جهاز غاز ».

وأوضح البطنيجي في تصريح صحفي مساء اليوم، أن الشرطة الفلسطينية ستتغاضى عن الدراجات النارية غير المرخصة بشرط أن يكون سائقها مؤهل لقيادتها برخصة قيادة.

وأكد أن رخصة القيادة مطلب قانوني يجب الالتزام به من قبل المواطنين للحد من أعداد الوفيات والحوادث، الأمر الذي يلقى حالة من عدم الرضا في الشارع جراء ازدياد الوفيات جراء حوادث السير.

وبين أن شرطة المرور على استعداد كامل لعمل دورات تدريبية لتأهيل المواطنين بتعليم أداب السياقة والآداب الخاصة على الطريق لتجنب الحوادث المرورية".

وأشار إلى أن الشرطة تركز على قضية رخصة القيادة إضافة إلى لبس الخوذة والتي من شأنها أن تحد من عدد الوفيات والإصابات الخطيرة.

ولفت البطنيجي إلى أن الشرطة لا تناصب العداء لأحد وتحاول قدر المستطاع التخفيف من الحوادث القاتلة، مؤكدا أنها ستتغاضى عن من يحمل رخصة قيادة ولا يمتلك رخصة للمركبة وبشكل مؤقت.

يشار إلى أن شرطة المرور صادرت العشرات من الدراجات النارية أمس الجمعة في مدينة غزة على خلفية عدم امتلاكها  للتراخيص القانونية.

كلمات دلالية