دعت عباس لاتخاذ اجراءات عاجلة

خبر فصائل المنظمة في لبنان: وعد ترامب كوعد بلفور

الساعة 07:22 م|19 يناير 2017

فلسطين اليوم

حذرت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، من خطورة تنفيذ الرئيس الأمريكي الجديد رونالد ترامب لوعده الذي أطلقه للكيان الصهيوني خلال حملته الانتخابية الرئاسية، بنقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

واعتبرت الفصائل في بيان لها، هذا الإجراء الاستفزازي بمثابة تحدي صارخ للإرادة وللقرارات وللمواثيق وللقانون وللشرعية الدولية، التي أقرت بأن مدينة القدس المحتلة هي عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة، وأن كل الخطوات والإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الصهيوني لتغيير معالمها الديمغرافية والجغرافية، باطلة وغير شرعية. كما اعتبرت قيادة فصائل المنظمة هذه الخطوة بمثابة عدوان كبير على الشعب الفلسطيني وعلى العرب والعالم الإسلامي.

وتنظر قيادة فصائل المنظمة إلى وعد الرئيس الأمريكي المنتخب « دونالد ترامب » باعتباره يوازي بمخاطرة وأثاره الكارثية على شعبنا،« وعد بلفور »المشؤوم"، الذي منح اليهود حق إقامة وطن قومي لهم في فلسطين، على أنقاض الشعب الفلسطيني، والذي نتج عنه في العام 1948، اقتلاع الغالبية من أبناء شعبنا من أراضيهم وديارهم، وتهجيرهم إلى دول المنافي واللجوء، بقوة الإرهاب والاحتلال والاستيطان على يد العصابات الصهيونية.

ودعت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لاتخاذ خطوات سريعة باتجاه الجامعة العربية والمجتمع الدولي وهيئاته، خاصة مجلس الأمن، للضغط على الإدارة الأمريكية الجديدة وعلى رئيسها للتراجع عن هذا الوعد، الذي من شأنه في حال نفذ، أن يقضي على الأمل الأخير المتبقي لحل الصراع العربي الإسرائيلي القائم على مبدأ حل الدولتين.

كلمات دلالية