خبر التواصل الجماهيري والإصلاح للجهاد في الشمال ترعى صلحاً عشائرياً كبيراً

الساعة 10:03 ص|19 يناير 2017

فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي إقليم الشمال صلحاً عشائرياً بين عائلتي سويلم وعباس، وذلك استمرارا لجهودها الكبيرة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات الداخلية بين العائلات الفلسطينية في القطاع والعمل على تهيئة الجبهة الداخلية للمصالحة المجتمعية الشاملة.

وقد تقدم وفد اللجنة الشيخ أبو وسيم الوادية مسئول اللجنة العامة والشيخ عمر فورة ومسئول اللجنة في الشمال أبو مهند شحادة والشيخ أبو عمر خضوره وعدد من كوادر اللجنة.

ألقى الشيخ أبو عمر خضوره كلمة اللجنة شكر فيها العائلتين على سرعة الاستجابة لجهود المصالحة على أساس شرع الله والعرف والعادة، وحث جميع العائلات على الاقتداء بهم ونبذ الخلافات في مهدها، وأكد على رص الصفوف للوقوف أمام الاحتلال الصهيوني وعدم الانشغال بالخلافات والمنازعات الداخلية.

ومن جهته القى الشيخ عمر فورة كلمة الحركة أعرب فيها عن سعادته بإتمام هذا الصلح مثنياً على تجاوب أبناء العائلتين للامتثال إلى شرع الله تعالى وتعاونهم مع رجال الإصلاح لإنجاح عقد الصلح، وشكر العائلتين على القبول بالصلح وانهاء الخلاف، شاكراً جهود كل من ساهم وساعد على إنهاء المشكلة وحلها وتحدث فيها عن دور لجنة الإصلاح في حل الإشكاليات بين أبناء الشعب، ونقل للعائلتين تحيات حركة الجهاد الإسلامي في الداخل والخارج على دورهم الكبير في أنهي الخلاف بينهم.

بدوره ألقى المختار زكي سويلم أبو ناهض كلمة عائلته شكر فيها لجنة التواصل والإصلاح على جهدها الكبير في إنهاء هذه الإشكالية ووجه الشكر لكل من ساهم في الحل من وجهاء ومخاتير ورجال إصلاح، وأكد على ضرورة التسامح والمحبة في المجتمع ككل وسامح عن عائلته.

ومن جانبه ألقى المختار مصطفى عباس أبو أيمن كلمة عائلته شكر لجنة التواصل والإصلاح لتدخلها وإنهاء الخلاف بين العائلتين ووجه الشكر لكل من ساهم في إصلاح ذات البين وشكر عائلة سويلم على العفو والتسامح.

من جهته الشيخ أبو مهند شحادة ألقى كلمة شكر فيها العائلتين على موقفهم من الصلح، وأكد أن لجنته تعمل على حل العديد من الإشكاليات بين المواطنين ونواصل الليل بالنهار لخدمة أبناء شعبنا وان اللجنة حلت خلال العام مئات القضايا الكبيرة والصغيرة، وهذا يصب في وحدة الصف الفلسطيني وشكر عائلة سويلم التي عفت وسامحت عائلة عباس.

وقال شحادة إن إتمام الصلح بين العائلتين يعزز من الترابط بين أبناء الشعب الفلسطيني ويعبر عن شجاعة العائلتين في تنفيذ شرع الله مهما كانت نتائج الحكم.

كلمات دلالية