خبر إطلاق نظام تأمين جديد « من الصحفيين للصحفيين »

الساعة 07:38 م|18 يناير 2017

فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الأربعاء، عن أنه أطلق نظام تأمين جديد يدعى « من الصحفيين للصحفيين ».

ووفق بيان للاتحاد الدولي نشره على صفحته الالكترونية، فقد توصل لاتفاق مع شركة تأمين كبرى إلى خطة تأمين فعالة من حيث التكلفة لتغطية جميع الاعلامين العاملين في مختلف مناطق العالم بما في ذلك مناطق الصراع.

وقال البيان: وحاليا، ترفض العديد من شركات التأمين تقديم تأمين للصحفيين العاملين في المناطق الخطرة، وإذا قبلت تكون قيمة التأمين مكلفة جدا، ما يدفع الكثير من الصحفيين والمستقلين، بما في ذلك المنتجين الميدانيين والتقنيين، والذين يغطون الأخبار في أكثر البلدان خطورة في العالم للعمل من دون اية بوليصة تأمين.

وأضاف البيان: لقد اتفق الاتحاد الدولي للصحفيين مع شركة « التأمين للصحفيين » لتوفير امكانية تأمين جميع أعضاء النقابات المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي في أي مكان في العالم.

وتابع: « التأمين على الصحفيين » هو نظام تأمين متخصص فقط في تأمين موظفي قطاع الإعلام، من دون قيود، ويغطيهم أينما قادتهم مهماتهم، وتغطي البوليصة حوادث الوفاة والعجز بالإضافة إلى الحوادث الطارئة وإجلاء المرضى واعادة اصحاب البوليصة إلى الوطن عند الضرورة من أي مكان في العالم بما في ذلك في المناطق الخطرة.

وأضاف البيان: وقد وضعت شروط التأمين بمساعدة فريق من الصحفيين بقيادة فرانك جيجليو، مدير أخبار سابق له 42 سنة من الخبرة اكتسبها خلال عمله لـ « أ.ب. س »، و « فوكس نيوز »، وطاقم الاتحاد الدولي للصحفيين.

ونقل عن جيجليو قوله: ''تعتمد معظم وكالات الأنباء ووسائل الإعلام على الاعلاميين المستقلين لتغطية الأخبار الطارئة والافلام الوثائقية والمناسبات الخاصة، فمن الضروري أن يكون كل فرد أو مجموعة مؤمنين بشكل صحيح« .

وأردف: لقد سجل تقرير الاتحاد الدولي للصحفيين الخامس والعشرين للصحفيين والإعلاميين الذين قتلوا (1990-2015) مقتل  ما لا يقل عن2297 اعلامياً، مع ارتفاع معدل القتل في العراق (309)، والفلبين (146) والمكسيك (120). وعلى الرغم من تدريب الاعلاميين على السلامة المهنية وهي وسيلة أساسية للحد من المخاطر الصحفيين في الخارج، لا يزال هناك حاجة للمزيد من الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة للزملاء الاعلاميين.

وقال: تقدم شركة IOMA للتأمين البوليصات بالتعاون مع شركة لويدز في لندن،  المتخصصة في التأمين. ويمكن التأمين بأقل من 12 € في الأسبوع لتغطية تصل إلى 1000000 يورو ويمكن الحصول على البوليصة خلال دقائق على الانترنت عبر الموقع التالي: www.insuranceforjournalists. com/if

وأضاف: إن حاملي بطاقة الصحافة الدولية من الاتحاد الدولي للصحفيين سيحصلون على خصم بقيمة 10? على أي بوليصة اختيرت من »التأمين على الصحفيين« .

وعقب أمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بلانجي على ذلك بالقول: »في الوقت الذي يعتبر فيه التخطيط الدقيق للمهمات الميدانية أهم جزء في جمع المعلومات، ينبغي أن يحصل كل اعلامي على تأمين لائق وشامل يغطي كافة المخاطر التي قد يتعرض لها. وقد عمل الاتحاد الدولي للصحفيين مع 'التأمين على الصحفيين« لتقديم خطة تأمين شاملة بأسعار معقولة لجميع أعضاء نقاباته في جميع أنحاء العالم ».

 

كلمات دلالية