لإنهاء عزله

خبر الأسير المعزول أنس جرادات يقرر الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام

الساعة 02:22 م|17 يناير 2017

فلسطين اليوم

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم، أن الأسير المعزول، أنس غالب حسن جرادات (36 عاماً)، قرر الدخول في إضراب مفتوحٍ عن الطعام من أجل العلاج، ومعرفة سبب مرضه، وإنهاء عزله.

ويعاني جرادات، من بلدة السيلة الحارثية، قضاء جنين شمال الضفة، من مرض في الكبد نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحقه.

وطالبت مهجة القدس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان التابعة لهيئة الأمم المتحدة، أن تقوم بدورها الإنساني الذي أوجبته القوانين والمواثيق الدولية تجاه أسرانا في سجون الاحتلال، وإرسال أطباء مختصين من طرفهم لإجراء الفحوصات الطبية الدورية والمستمرة لكافة أسرانا في سجون الاحتلال، وتقديم الرعاية الصحية والعلاج اللازم لهم.   

جدير بالذكر أن الأسير أنس جرادات (36 عاماً) من جنين أعزب واعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 11/05/2003 وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد (35) مرة بالإضافة إلى (35) عاما أخرى على خلفية انتمائه وعضويته في حركة الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري سرايا القدس، والتخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية، أسفرت اثنتان منها عن مقتل 31 صهيونياً، وهو صاحب أعلى حكم بين أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

 

كلمات دلالية