خبر الجهاد تنظم وقفة تضامنية مع المعتقل السياسي توفيق الجربوني

الساعة 07:08 م|16 يناير 2017

فلسطين اليوم

دان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في جنين الشيخ خضر عدنان حملة الإعتقالات التي شنتها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية و التي طالت في الأيام الأخيرة أحد عشر كادرا من حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية.

وطالب الشيخ عدنان السلطة الفلسطينية بالإفراج الفوري عن المعتقلين، وخاصة أن هذه الإعتقالات طالت أسرى محررين قدموا سنوات من عمرهم في سجون الإحتلال.

جاء حديث الشيخ خضر خلال وقفة تضامنية نظمتها حركة الجهاد مع المعتقل لدى الأجهزة الأمنية توفيق الجربوني، خطيب مسجد الشهيد محمود طوالبه في مخيم جنين، والأسير المحرر، أمام منزله في المخيم، وبحضور عدد من قادة الحركة و كوادرها وعدد من الأسرى المحررين.

وقال خضر:« ندعو السلطة الفلسطينية لإطلاق سراحهم على الفور وخاصة بعد أن وصلنا عن تعرض احد الأخوة لتعذيب جسدي في سجن أريحا، وهذه الدعوة نطلقها لوسائل الإعلام الفلسطينية لتقصي الحقائق، والمؤسسات القانونية الفلسطينية لمتابعة هذه القضية ».

وتابع خضر:« ليس هكذا يكرم أسرانا المحررين، فلأصل أن يكرموا لا أن تكون السجون الفلسطينية مصافهم، فمن كان يريد حماية هؤلاء الأسرى لا لا يؤذيه ولا يضربه ولا يمس كرامته، ونحن هنا نثني على بيان حركة الجهاد الإسلامي الذي حمل السلطة الفلسطينية عواقب هذه الإعتقالات، فنحن ندفع الفاتورة مباشرة بالإعتقال عند الأحتلال بعدها ».

وتساءل الشيخ عدنان خلال حديثه عن جدوى هذه الإعتقالات و لمصلحة من يقوم بتقييد المقاومة، والأسرى الذين هم خيرة الشعب الفلسطيني وصفوته.

وقال الشيخ عدنان إن هذه الإعتقالات من شأنها الإضراب بحاله الوحدة التي ينادي بها الجميع في سويسرا و بيروت من جهته قال شقيق المعتقل الجربوني أن لا مصوغ قانوني لإعتقال هؤلاء الأسرى، وما تقوم به الأجهزة الأمنية حاليا هو شرعنه الأساءه لهم بإبتكار طريقة جديدة بإعتقالهم على ذمة المحافظ، ودون عرضهم على النيابة بدون أيه غطاء قانوني.

كلمات دلالية