خلال زيارات قدم لها أجندته السنوية ضمن فعاليات الوفاء للصحفي الفلسطيني

خبر منتدى الاعلاميين يثمن دور فضائية ووكالة فلسطين اليوم واذاعة القدس ووكالة صفا

الساعة 01:48 م|16 يناير 2017

فلسطين اليوم

زار وفد من مجلس ادارة منتدى الاعلاميين الفلسطينيين، أمس، مكتب قناة فلسطين اليوم، ووكالة صفا للأنباء، ووكالة فلسطين اليوم، واذاعة القدس.

وفي أول محطات الوفد، قال عماد الافرنجي، رئيس المنتدى، خلال زيارته لفضائية فلسطين اليوم « جئنا اليوم لنشكركم على جهودكم، وبمثابة لمسة وفاء لقناة فلسطين اليوم، التي تعد واحدة من وسائل الاعلام الفلسطيني المقاوم ».

واشار الافرنجي، إلى انه رغم عمر القناة القصير، إلا أنها تمكنت من العمل على اعادة البوصلة الى الثوابت الفلسطينية، وساهمت بشكل فعال بنقل أحداث انتفاضة القدس، وتأثيرها كان واضحا على الاحتلال، الذي بادر بالتضييق عليها ومصادرة معداتها.

ولفت الافرنجي، الى جهوزية منتدى الاعلاميين للتعاون مع قناة فلسطين اليوم، بما يملك من أدوات، سواء على صعيد التدريب وتطوير الكادر او الحريات الاعلامية.

من جهته، رحّب سهيل المقيد، مدير مكتب فضائية فلسطين اليوم في غزة، بالوفد الزائر، ودعا الى تنظيم ورشة عمل مع الجهات الامنية والحقوقية حول حقوق الصحفي وكيفية حمايته، وواجباته، والعلاقة بينهما، حتى يقف كل منهم عند مسؤولياته، وكذلك التنسيق بين مؤسسات الاعلام المقاوم.

وفي السياق ذاته، زار منتدى الاعلاميين، الذي ضم الى جانب رئيسه كلاً من أمين السر محمد ابو قمر، ومسؤول ملف التدريب ياسر قديح، ومنسق المنتدى محمد يونس، مقر وكالة الصحافة الفلسطينية - صفا ، وكان في استقباله رئيس التحرير ياسر أبو هين والعاملون في الوكالة.

وأشاد أبو قمر، بالمنتج الاعلامي الخاص بوكالة صفا، وتميزها في الخدمات المصورة والرسائل الاخبارية، وقال: « تعد صفا واحدة من اهم وكالات الانباء الفلسطينية التي لديها مصداقية عالية بين الجمهور الفلسطيني، وانفردت بخدمات مميزة، ونأمل منها الاستمرار في تقديم رسالتها بما يتواكب مع التطور الكبير على صعيد الاعلام الجديد ».

من جانبه، استعرض ابو هين، مسيرة وكالة صفا، وتمسكها بمهنيتها، في ظل وجود الكثير من المواقع الالكترونية الطارئة، التي تعمل بعيدا عن المهنية والموضوعية، واشاد بالجهود التي يبذلها منتدى الاعلاميين الفلسطينيين لخدمة المجموع الصحفي.

وفي محطته الثالثة، زار منتدى الاعلاميين، وكالة فلسطين اليوم الاخبارية، والتقى بمديرها صالح المصري، الذي رحّب بالوفد، وشكره على جهوده في الفترة الاخيرة الخاصة بخدمة الصحفيين.

واقترح المصري، تبني المنتدى لعقد مقهى للصحفيين يجمعهم بشكل دوري، لمناقشة كل ما يدور، سواء على الساحة الصحفية او الفلسطينية، وليكون بمثابة حلقة وصل بين الصحفيين، للاتفاق على بنود عريضة للعمل الاعلامي.

واستعد رئيس منتدى الاعلاميين، للعمل على انجاز الافكار التي تصب في صالح الصحفيين، وأشاد بعمل وكالة فلسطين اليوم، التي تعد من أفضل المواقع الالكترونية الفلسطينية، التي تواكب الاحداث على مدار الساعة، متسلحة بسرعة الخبر ودقته.

وفي نهاية زياراته، التقى مجلس منتدى الاعلاميين بمدير اذاعة القدس، رباح مرزوق ووفد من الاذاعة، التي رحّبت بالوفد الزائر، وشكرته على زيارته.

وقال ياسر قديح عضو مجلس الادارة، إن « اذاعة القدس من الاذاعات الفلسطينية التي تحظى بثقة المستمع الفلسطيني واهتمام الجمهور بمتابعتها، وذلك لما تفرده من مساحات لآراء المواطنين والاستماع لشكواهم، ومساعدتهم في حلها ».

وقدم منتدى الاعلاميين أجندته السنوية والمكتبية للمؤسسات الاعلامية التي زارها .

 

 

 

كلمات دلالية