خبر أبو شهلا يستهجن اجتزاء صحفي لحديثه ويدعو إلى التحقق من صحته

الساعة 11:21 ص|16 يناير 2017

فلسطين اليوم

استهجن وزير العمل الدكتور مأمون أبو شهلا اليوم الاثنين، قيام أحد الصحفيين التابعين لإحدى وكالات الأنباء المحلية، باقتطاع جزء من حديثه خلال ورشة العمل التي تم تخصيصها للبحث في إيجاد حلول لمشكلة الكهرباء في غزة، بحضور جميع ممثلي القوي الوطنية والإسلامية والمنظمات الأهلية ومنظمات العمل الوطني، وبحضور العديد من وكالات الأنباء من سياق الحديث بقصد الغمز في حكومة الوفاق الوطني التي هو جزء منها ويدافع عنها بكل طاقته.

وقال أبو شهلا في بيان صحفي توضيحي: إنه يمكن للجميع الرجوع إلى التسجيل الكامل غير المجتزأ لحديثه في هذه الورشة للتأكد من صدق ما أورده هذا الصحفي من عدمه.

وتساءل أبو شهلا، عن الدافع لمثل هذا العمل، داعياً الإعلاميين إلى القيام بدور بناء وإيجابي بعيداً عن بث الفرقة والبلبلة والتحريض الذي يسيء إلى الجميع دون استثناء.

وتابع أبو شهلا: تحدثتُ بأسلوب موضوعي لإيجاد حلول فورية لمشكلة الكهرباء التي يُعاني منها مواطنو قطاع غزة، وأخرى طويلة الأمد تستهدف رفع قدرة الإنتاجية لمحطة الكهرباء لتصل إلى 800 ميجاوات، كذلك استقدام الغاز لإنتاج الكهرباء الرخيصة لتكون أحد روافع اقتصادنا الوطني.

وأضاف وزير العمل: أكدت خلال الحوار على قيام حكومة الوفاق بتحمل مسئولياتها الوطنية تجاه أبناء شعبنا في غزة وأشرت إلى أن حكومة الوفاق الوطني خلال الثلاثين شهراً الماضية قد أنفقت أكثر من 18 مليار شيكل على جميع مناحي الحياة في غزة من صحة وتعليم وكهرباء وأسر الشهداء ومخصصات الأسرى والعلاج بالخارج.

وبين، أن الحكومة وبتعليمات من رئيسها د. رامي الحمد الله قد أبدت استعدادها للاستمرار في إعفاء الوقود المستعمل لتشغيل محطة التوليد من جميع الرسوم (البلو) في حالة وصول أي تبرعات أو مساعدات خارجية، فالذي ينفق 18 مليار شيكل لن يتأخر عن إنفاق عدة ملايين إضافية من الشواكل للتخفيف من معاناة المواطنين في غزة.

كما أكد أبو شهلا أنه ركز في حديثه الطويل على ضرورة التوافق بين الجميع على حلول استراتيجية بعيدة المدى وقام بإبراز دور حكومة التوافق في إعداد الدراسات والقيام بالإجراءات اللازمة لإيجاد التمويل المحلي والأجنبي لتطوير الشبكة وتزويدها بالإمكانيات الفنية وإضافة المعدات اللازمة لتطوير محطة التوليد لرفع قدرتها الانتاجية إلى 800 ميجاوات في المرحلة القادمة.

وشدد أبو شهلا، على أنه يسعى على الدوام بجهد صادق لإنهاء هذا الانقسام البغيض الذي يؤثر سلباً على كل مناحي حياتنا وعلى مشروعنا الوطني وموقفي في هذا الشأن واضح ومعروف لجميع قيادات شعبنا في الضفة وغزة « فنحن حكومة توافق وطني ننبذ ونرفض الانشقاق وأي ألفاظ  تعزز أو تعمق الانقسام »

كلمات دلالية