8 ساعات وصل خلال يومين

خبر تشغيل المولد الثالث بمحطة الكهرباء مع تدفق وقود المنحة

الساعة 08:58 ص|16 يناير 2017

فلسطين اليوم

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية اليوم الاثنين، عن تشغيل المولد الثالث بمحطة الكهرباء مع تدفق كميات الوقود الإضافية من المنحة المالية القطرية.

وأعربت سلطة الطاقة عن شكر شعبنا العميق لدولة قطر الشقيقة حكومةً وشعباً على هذه المكرمة الأصيلة لخدمة شعبنا، في هذه الظروف الصعبة.

وأكدت سلطة الطاقة، أنها ستعمل على إدارة هذه الكميات والاستفادة منها لأطول فترة ممكنة  بما يدعم برامج التوزيع وصولاً إلى برنامج 8 ساعات والتخفيف من أزمة الكهرباء الحالية .

وكان نائب رئيس السلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل، أكد اليوم أن استقرار جدول 8 ساعات وصل كهرباء سيكون خلال يومين بعد وصول وقود المنحة القطرية لمحطة التوليد.

وقال الشيخ خليل في تصريحات إذاعية، إن الطواقم الفنية تحتاج ليومين لاستقرار جدول 8 ساعات وصل بعد وصول وقود المنحة، نظرًا للعجز الذي سببه الإرباك في جداول التوزيع الذي لا يمكن سده في يوم واحد.

وذكر أنه تم ضخ وقود المنحة بدأ الساعة الثامنة من صباح اليوم، وسينتهي في حدود الساعة الواحدة ظهرًا، مشيرا إلى أن الكميات المدخلة ستسمح بتشغيل المولد الثالث، وزيادة القدرة الإنتاجية للمولدين الآخرين.

وبين الشيخ خليل أن سلطته لديها خطط لزيادة القدرة الإنتاجية في محطة التوليد في حال وصول المنحة التركية خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وكانت دولة قطر أعلنت عن منحة مالية بـ 12 مليون دولار لشراء وقود لتشغيل محطة الكهرباء لمدة 3 شهور.

ويعاني قطاع غزة من أزمة خانقة في قطاع الكهرباء، حيث وصل عدد ساعات قطع الكهرباء لـ20 ساعة يومياً، ما دفع المواطنين للخروج بمظاهرات احتجاجية على وضع الكهرباء المتردي.

كلمات دلالية