خبر فلسطيني يحصد جائزة ذهبية في مهرجان دولي بتونس

الساعة 08:15 م|12 يناير 2017

فلسطين اليوم

فاز الطالب أكرم أسامة صبيح (15 سنة) من مدرسة كفر راعي الثانوية للبنين بالجائزة الذهبية في المهرجان الدولي للهندسة والعلوم والتكنولوجيا الذي عقد في تونس برعاية الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا (atast) بمشاركة متسابقين من دول عربية واجنبية اهمها مصر والمغرب والمكسيك والهند والولايات المتحدة والبرازيل وتركيا وتونس.

وفاز صبيح بالجائزة عن مشروعه الذي حمل اسم (Applying Deep Learning on Brain Activity Signals to Control Bionic Limbs with Human-like Performance) وهو احد انواع الذكاء الاصطناعي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين فقدوا اطرافهم لتعليم أطرافهم الصناعية على أنماط نشاطهم الدماغي الكهربائي المرافق للحركة بارتداء حساسات معينة على الرأس لفترة تدريبية، والذي يمكن تطويره ليعالج مشكلات أكثر تعقيدا مثل النطق، والترفيه، والتحكم بالأجهزة الذكية عن طريق الأفكار.

وقال صبيح ان مشروعه بحث علمي في تطبيق الشبكات العصبية العميقة، على الاشارات التماثلية للنشاط الكهربائي للدماغ، لتعلم انماطها واستخدامها بالتنبؤ بالحركات للتحكم بالأطراف الاصطناعية وغيرها من التطبيقات العملاقة.

يذكر ان المجلس الاعلى للإبداع والتميز ساعد الطالب صبيح من جنين على المشاركة في هذه المسابقة الدولية التي بدأت فعالياتها في السادس من الشهر الحالي.

كلمات دلالية