خبر سلطة الأراضي تبحث مع الفصائل مشكلة التعديات في المنطقة الأمريكية

الساعة 11:22 ص|12 يناير 2017

فلسطين اليوم

بحث رئيس سلطة الأراضي د. كامل أبو ماضي اليوم الخميس، مع القوى والفصائل الوطنية والفلسطينية، مشكلة التعديات الواقعة في منطقة المدرسة الأمريكية شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

جاء ذلك، خلال لقاء أبو ماضي في مكتبه اليوم مع وفد القوى الوطنية الإسلامية ضم كل من الدكتور إسماعيل رضوان ممثل حركة حماس والأستاذ خاد البطش ممثل حركة الجهاد الإسلامي والأستاذ محمد طومان ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحسن أبو ريالة نائب رئيس سلطة الأراضي.

وقد بحث الجانبان، أزمة التعديات والحلول والآليات المطروحة للحل، حيث طرح الوفد الشكوى المقدمة من طرف المواطنين المتعدين في المنطقة والمطالبين فيها بمعالجة أوضاعهم أسوةً بالعشوائيات الأخرى.

ومن جهته، رحب رئيس سلطة الأراضي بوفد القوى الوطنية والإسلامية وثمن دورهم في متابعة القضايا التي تمس المواطنين لا سيما في قضية السكن، مشدداً على أهمية منع التعديات على الأراضي الحكومية والاستهتار بالمال العام ومقدرات الشعب الفلسطيني موضحاً أهمية تكامل الأدوار بين الحكومة والفصائل من اجل الحفاظ على الأراضي الحكومية وبين د. أبو ماضي أن سلطة الأراضي حريصة على معالجة التعديات وتوفير المأوى الملائم للحالات الإنسانية وفق الأليات المعتمدة وأنه لن يلق بأحد في الشارع.

وبدروه شرح أبو ريالة الأنظمة والأليات التي تتعامل بها سلطة الأراضي والتي أقرها مجلس الوزراء لمعالجة العشوائيات بعد إعادة التخطيط والتنظيم للمكان و بعد استيفاء  عمليات  البحث  الاجتماعي والمسح الميداني للمنطقة وأشار إلى أن  معالجة عشوائية المنطقة الأمريكية تأتي كمرحلة ثانية بعد معالجة التعديات على أرض حي الفردوس .

وشدد على أن المعالجة ستكون بتوفير البديل المناسب حسب الإمكانيات المتاحة ووفقاً لنظام العشوائيات.

كلمات دلالية