خبر الجهاد الإسلامي تنظم زيارات لعائلات الأسرى والشهداء برام الله

الساعة 06:38 ص|12 يناير 2017

فلسطين اليوم

زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي في محافظة رام الله والبيرة ، منازل عدد من عائلات كوادر الحركة من الأسرى والشهداء في مدينة رام الله.

وترأس الوفد القيادي المجتمعي محمود عبد الفتاح غوانمة، وعدد من أطر وكوادر الحركة والأسرى المحررين.

وشملت الزيارات منزل الأسير الطالب في جامعة القدس هيثم محمد جمال عجاج من بيت جرير شرق رام الله ، والمعتقل بشكل اداري منذ نهاية شهرأكتوبر 2015، و منزل الاسير المحرر و المريض محمد غوانمة الذي يعاني من عدة مشاكل صحية صعبة من جراء التحقيق في سجون المحتل، و منزل الأسير المحرر هاني زياد في مخيم الجلزون و الذي أعتقل عدة مرات في قلاع الاسر .

وشملت الزيارة عائلة الشهيد ابراهيم غوانمة في مخيم الجلزون ، و عائلة القيادي عطا فلنة المحرر و البعد لقطاع غزة منذ صفقة وفاء الاحرار بعد أن امضى عشرين عام في الاعتقال ، حيث كان من قيادات الهيئة العليا لاسرى الجهاد الاسلامي وأنجز خلالها عدد من المراحل الثقافية والأكاديمية العليا، وتميز بقوة إدارته الخدماتية لإخوانه الأسرى بشكل بارز.

وفي قرية كفر عين، زار الوفد منزل الأسير المريض اياس عبد حمدان الرفاعي، و المحكوم 11 عاما والقابع في سجن نفحة الصحراوي، حيث منع من زيارة والديه في فترة الثلاثة أشهر الأخيرة، بعد أحداث سجن ايشل (بير السبع) والإجراء العقابي من مصلحة السجون ضد الأسرى.

وقال غوانمة: "إن حالة إياس تستدعي تدخل المؤسسات الصحية والقانونية الدولية ﻹستدراك العلاج التخصصي اللازم، والمطلوب لمتابعة حالة اياس بعد خضوعه لعدة عمليات صحية غير مكتملة داخل قلاع الأسر، وحالة الإهمال الطبي، والضغوط النفسية وحرمان الأهل من الزيارة .

وتمنى غوانمة للأسير الرفاعي وكل الأسرى الفرج العاجل والقريب وأشار غوانمة أن قضية الأسرى والجرحى وعوائلهم هي قضية أولوية لكل حر وفلسطيني مخلص، وتسليط الضوء على حيثيات وحاجيات المرابطين هو أمانة في أعناق كل مسلم للحفاظ على قضية الأمة المركزية والمرابطين..

كلمات دلالية