خبر لا يسمحوا لعائلته بزيارته..وقائي طولكرم يواصل اختطاف الشيخ نصّار

الساعة 06:16 ص|12 يناير 2017

فلسطين اليوم

يواصل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية في بلدة علاّر شمال مدينة طولكرم، اختطاف الشيخ نظير نصار « أبو عبادة »، لليوم السادس على التوالي، دون السماح لأحد من أفراد أسرته من زيارته أو معرفة أي معلومات حول مصيره.

 واعتقل الوقائي الشيخ نظير نصّار، « 46 عاما »، وهو أحد كوادر الجهاد الإسلامي في طولكرم، فجر السبت الماضي بعد مداهمة منزله في بلدة علاّر، بعد محاصرة منزله بقوات كبيرة بلغ قوامها 12 جيبا عسكريا، حيث تم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

وقال مصدر في حركة الجهاد الإسلامي، إن أجهزة السلطة لا تزال تمنع عائلة نصّار من زيارة الشيخ نظير، مؤكدا أن العائلة لا تعلم شيئا عن ابنها، أو إلى أي سجن تم نقله، وترفض الإدلاء بأي معلومات حول وضعه.

وأوضح المصدر أن نصّار هو أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي، وهو أسير محرر قضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 10 سنوات، وهو متزوج ويعيل 6 أبناء، ثلاثة منهم يدرسون في الجامعات، ويعمل في مجال البناء، إضافة إلى كونه متطوعا كإمام وخطيب في مسجد علار.

وكانت الحركة قد نظمت وقفة تضامنية أمام منزل عائلة نصار في بلدة علار، بمشاركة عدد من قياديها وكوادرها بمدينتي طولكرم وجنين.

بدوره، استنكر القيادي في الحركة الشيخ خضر عدنان إقدام أجهزة السلطة على اعتقال الشيخ نظير نصار، داعيا إياها للكف عن ملاحقة الأسرى والمحررين والتوقف عن الاعتقال السياسي.

ولفت الشيخ عدنان إلى إن نصار أسير محرر ومناضل تعرفه سجون الاحتلال الصهيوني، التي أمضى فيها سنوات طويلة.

يُذكر أن عائلة الشيخ نظير بصدد إقامة وقفات واعتصام أمام مقر جهاز الأمن الوقائي في طولكرم حال عدم إطلاق سراحه.

كلمات دلالية