خبر جامعة الأقصى توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة

الساعة 11:50 ص|05 يناير 2017

فلسطين اليوم

وَقَعَت كلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة ممثلة بعميدها د. سائد عايش مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة الفلسطينية ممثلة بمدير عام المكتبات د. محمد الشريف، وذلك لافتتاح مكتبة عامة مشتركة، وتعزيز العلاقات والتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الطرفين.

بدوره، أكد د. عايش أن كلية المجتمع تهدف إلى إعداد إنسان مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديه القدرة على توظيفها في بناء ذاته وتنمية مجتمعه بأحدث  الأساليب والوسائل العلمية والتكنولوجية، من خلال استحداث تخصصات نوعية تواكب تطورات العصر وحاجات المجتمع الفلسطيني، والحفاظ على الهوية الفلسطينية،  شاكراً كافة المؤسسات والهيئات التي تقدم خدماتها المختلفة للكلية في إطار تطوير الجانب التعليمي .

من جهته، بين د. الشريف أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار سعي الوزارة للنهوض بواقع المكتبات في قطاع غزة لخدمة الباحثين وطلاب المعرفة وكافة شرائح المجتمع الفلسطيني، مشيراً أن الوزارة ستقوم بتزويد المكتبة بالكتب في شتى مجالات المعرفة والعلوم، مؤكداً أن المكتبة ستكون شريك استراتيجي لوزارة الثقافة فيما يتعلق بتخصص المكتبات والمعلومات.

وأوضح أن المكتبة ستقدم خدماتها لطلبة كافة التخصصات والأقسام داخل الكلية بالإضافة لموظفي الطرفين حسب أنظمة الإعارة المتبعة لكل منهما، مبيناً أن المكتبة ستقوم بتنفيذ العديد من البرامج والفعاليات الثقافية التي تستهدف روادها.

كلمات دلالية