خبر المستشار القضائي لحكومة الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد غطاس

الساعة 08:35 ص|05 يناير 2017

فلسطين اليوم

قدَّم المستشار القضائي لحكومة الاحتلال « الإسرائيلي » اليوم، لائحة اتهام ضد عضو الكنيست « الإسرائيلي » عن القائمة المشتركة باسل غطاس، لائحة اتهام جاءت في أعقاب اتهام غطاس بمحاولة إدخال أجهزة اتصال خلوية لأسرى فلسطينيين في سجن كتسيعوت « الإسرائيلي ».

وكشفت صحيفة معاريف العبرية، أن لائحة الاتهام تضمنت عدة بنود منها، التآمر لتنفيذ جرائم، والاحتيال وخيانة الأمانة، ومحاولة توفير وسائل لمنظمات سمتها لائحة الاتهام إرهابية، والتعامل مع أدوات لتنفيذ عمل إرهابي، ومخالفة تعليمات وإجراءات مصلحة السجون « الإسرائيلية ». بحسب ما جاء في اللائحة.

وكان عضو الكنيست العربي غطاس قد اعتقل لعدة أيام بسبب الاتهامات التي وجهت له، وبعدها صدر بحقة إقامة جبرية لمدة عشرة أيام، وسمح له خلال الإقامة الجبرية الخروج للتصويت في الكنيست « الإسرائيلي »، كما فرض على غطاس كفالة مالية بقيمة 50 ألف شيكل، ومنع من السفر لمدة ستة شهور.

واعتبر غطاس الاتهامات بحقه اتهامات سياسية وإجراءات انتقامية، حيث لم تتخذ مثل هذه الإجراءات ضد أي عضو كنيست فتح ضده تحقيق جنائي قبل أن ينتهي التحقيق معه، وكانت لجنة الأخلاقيات في الكنيست « الإسرائيلي » قررت إبعاده عن الكنيست لمدة ستة أشهر مع الاحتفاظ بحقه في التصويت، وحقه في الراتب الشهري.

كلمات دلالية