الايام القادمة ستحدد مشاركتنا في الوطني

خبر الجهاد: سنشارك في لقاءات موسكو وندرس المشاركة في الوطني

الساعة 04:14 م|04 يناير 2017

فلسطين اليوم

أكد مدير المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، أن حركته تلقت دعوة رسمية للمشاركة في لقاءات المصالحة التي ترعاها العاصمة الروسية « موسكو ».

وقال شهاب في تصريحات خاصة لـ« فلسطين اليوم »: إن حركة الجهاد الإسلامي ستشارك في اللقاءات التي ستعقد في روسيا من خلال ممثليها« ، مشيراً إلى أن هذه الدعوة موجهة من مركز الاستشراق الروسي.

وأضاف »مركز الاستشراق الروسي يرسل دعوات سنوية للفصائل الفلسطينية، ونحن من طرفنا تم توجيه دعوة لدينا، وهذه اللقاءات استكشافية« .

وفي سياق متصل، أشار شهاب إلى أن حركته لم تعلن موقفها من المشاركة في اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الذي سيعقد في بيروت.

وأوضح أن الجهاد الإسلامي مازالت تجري مشاورات داخلية للمشاركة في هذا الاجتماع، موضحاً أن الأيام القادمة ستحدد إذا ما كانت ستشارك في هذا الاجتماع من عدمه.

وكانت حركة حماس أعلنت اليوم، الأربعاء، مشاركتها في اللجنة التحضيرية لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني المقررة بتاريخ (10 يناير) في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح خاص لـ »فلسطين اليوم الإخبارية« ، أن حماس ستشارك في مناقشة ووضع الآليات المناسبة لعقد المجلس الوطني، مشدداً على أن نتائج اللجنة التحضيرية ستكون المعيار الأساسي لقرار مشاركة حركته في جلسات المجلس الوطني الفلسطيني من عدمه.

يشار إلى أن جميل مزهر، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية أكد في حديث سابق لـ »فلسطين اليوم« استضافة روسيا لقاءً رسميا لإتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، خلال الشهر الجاري.

وقال مزهر: إن موسكو وجهت دعوات رسمية للفصائل الفلسطينية، لعقد لقاء لإنهاء الانقسام خلال الشهر الحالي »، لافتاً إلى بدء إجراءات التحضير لعقد هذا اللقاء.

 

 

كلمات دلالية