سنشارك في وضع آليات عقد المجلس..

محدث حماس توافق والجهاد تدرس المشاركة في الجلسة التحضيرية للمجلس الوطني

الساعة 01:41 م|04 يناير 2017

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، أن حركته وافقت بالتوافق مع الفصائل الفلسطينية على حضور الجلسة التحضيرية للمجلس الوطني المقرر عقدها بتاريخ (10 يناير) في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح البردويل في تصريحات صحفية، مساء الأربعاء أن الجلسة ستكون مفتوحة الجدول، بمشاركة الأمناء العامّين للفصائل، لافتاً إلى أنها تشبه الاطار القيادي المؤقت.

من جهته، أشار مدير المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داود شهاب إلى أن حركته لم تعلن موقفها من المشاركة في اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الذي سيعقد في بيروت.

وأوضح أن الجهاد الإسلامي مازالت تجري مشاورات داخلية للمشاركة في هذا الاجتماع، موضحاً أن الأيام القادمة ستحدد إذا ما كانت ستشارك في هذا الاجتماع من عدمه.

بدوره أكد الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أن حركته قررت المشاركة في اللجنة التحضيرية لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني المقررة بتاريخ (10 يناير) في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح القانوع في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم الإخبارية »، أن حماس ستشارك في مناقشة ووضع الآليات المناسبة لعقد المجلس الوطني، مشدداً على أن نتائج اللجنة التحضيرية ستكون المعيار الأساسي لقرار مشاركة حركته في جلسات المجلس الوطني الفلسطيني من عدمه.

وقال: نحن نسعى لشراكة حقيقية واتخاذ قرار فلسطيني موحد لا ينفرد به أحد.

وأضاف « التشريعي صاحب الهيئة الدستورية والشرعية المنتخبة من قبل الشعب الفلسطيني، فهو الجهة القانونية، وبالتالي نحن نأمل تفعيل التشريعي كمرحلة أولى، بناءً على الاتفاقيات الموقعة، كما نأمل تأهيل المجلس الوطني الفلسطيني وإصلاح منظمة التحرير ».

وتابع قوله: المجلس الوطني الفلسطيني يفتقد للكثير من الأعضاء خاصة وأن عدداً كبيراً منهم توفاهم الله، وآخرين غُيبوا من المشهد السياسي، إضافة إلى عدم وجود حماس والجهاد الإسلامي في المجلس، الأمر الذي يتطلب إصلاح وتفعيل المجلس الوطني.

كلمات دلالية