خبر التجمع يدعو لتوفير بيئة إعلامية سليمة ووقف الانتهاكات بحق الصحفيين

الساعة 08:08 ص|31 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

دعا التجمع الإعلامي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات، اليوم السبت، إلى ضرورة توفير بيئة إعلامية سليمة بعيداً عن الملاحقات والاستدعاءات الأمنية، حتى يتمكن الصحفيون من القيام بواجباتهم تجاه شعبنا ونقل معاناته وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال.

وطالب التجمع في بيان صحفي بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، تلقت « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، نسخة عنه، إلى إعادة الاعتبار للجسم الصحفي الفلسطيني من خلال إعادة بناء النقابة على أسس مهنية وسليمة، لتكون حاضنة لكافة الصحفيين على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم الفكرية والسياسية.

ووفقاً للتجمع الإعلامي، فيحتفل الصحفيون الفلسطينيون اليوم بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، في وقت لا زال فيه الاحتلال « الإسرائيلي » يُمعن في إجرامه وانتهاكاته بحقهم، لا لشيء إلا لأنهم صدحوا بالحقيقة التي تخافها ولا تريدها « إسرائيل » على مرأى ومسمع من العالم بأسره.

وأوضح التجمع، أن هذه المناسبة تأتي ولا زال (26) من بين زملائنا يقبعون في سجون الاحتلال « الإسرائيلي »، بعضهم موقوف بدون تهمة منذ عدة أشهر، وآخرون مضى على اعتقالهم عدة سنوات، في انتهاك فاضح للحريات الإعلامية.

وحيا التجمع الإعلامي، فرسان الحق والحقيقة على الدور الكبير الذي يقومون به في سبيل مواصلة الرسالة رغم جسامة التضحيات التي يقدمونها، موجهاً التحية للفرسان الصحفيين القابعين في سجون الاحتلال، متمنين لهم الإفراج العاجل.

 

 

 

كلمات دلالية