خبر حركة يهودية تدعو لذبح العرب تحتفل في البحرين

الساعة 08:36 ص|26 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وفدا يمثل حاخامات حركة « حباد » الدينية اليهودية زار أواخر الأسبوع الماضي البحرين للاحتفال بعيد « الحانوكاه » اليهودي (الأضواء)..

وكشف موقع « Times Of Israel » صباح اليوم أن الحاخامات قدموا إلى البحرين بناء على دعوة الملك حمد بن عيسى آل خليفة نفسه.

و أبدت وسائل الإعلام الإسرائيلية اهتماما واسعا بالزيارة، وعرضت قنوات التلفزة والمواقع الإخبارية فيديو يظهر فيه بحرينيون وهم يرقصون إلى جانب الحاخامات في الحفل الذي أقيم في مدينة « المنامة »، وكان الرقص على إيقاع أغنية بعنوان « عام يسرائيل حاي »، أي « شعب إسرائيل حي ».

وتراقص البحرينيون والحاخامات على وقع أغنية دينية يهودية مشهورة لدى التيار الديني الحسيدي، أكبر التيارات الدينية اليهودية في إسرائيل، والذي تنتمي إليه حركة « حباد ».

وسبق لملك البحرين أن استقبل مؤخرا وفدا يمثل حاخامات، وهي خطوة أثارت في حينه اهتمام وسائل الإعلام الإسرائيلية.

يشار إلى أن حركة « حباد » تعد من أكثر الحركات الدينية اليهودية تطرفا وتحاملا على العرب.

وطالب الحاخام مئير إيل فريدمان، حاخام مدينة « كريات موسكين »، وأحد قادة الحركة بمنح جائزة « إسرائيل » أهم الجوائز التي تمنحها « الدولة » لحركة « لاهفا » اليهودية الإرهابية، التي تتولى تنفيذ عمليات إرهابية ضد الفلسطينيين، لا سيما في مدينة القدس والمدن المختلطة.

وأصدر الحاخام إسحاق شابيرا، المنتسب لهذه الحركة، مصنفا فقهيا عام 2009 ضمّنه مسوغات « فقهية » تبيح لليهود قتل الرضع العرب.

ويلعب حاخامات الحركة دورا رئيسا في الحث على تدمير المسجد الأقصى وبناء الهيكل على أنقاضه.
ويرأس الحاخام يسرائيل هرئيل، أحد قادة « حباد »، حركة « معهد الهيكل »، التي تعد أكثر الحركات انغماسا في الإعداد لتدمير المسجد الأقصى.

وينظم « معهد الهيكل » يوميا محاضرات للطلاب الإسرائيليين حول أهمية « إعادة » بناء الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى، وحثهم على الانضمام لحملات تدنيس الحرم القدسي الشريف.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية بشكل خاص إلى تعيين ملك البحرين لليهودية هدى نونو، ممثلة للبحرين في الأمم المتحدة.

يُذكر أن تسريبات « ويكيليكس » كشفت النقاب عن لقاءات سرية مكثفة تتم بين مسؤولين إسرائيليين وبحرينيين.

ونوهت التسريبات إلى أن إسرائيل عينت الدبلوماسي برويس كشدان، مبعوثا سريا لدول الخليج، وأنه كثيرا ما يتردد تحديدا على البحرين.

كلمات دلالية