خبر استخدامات لفأرة الكمبيوتر لم تكن تعلمها من قبل!

الساعة 05:16 م|25 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

يعتقد معظم مستخدمي الكمبيوتر أن لفأرة الكمبيوتر استخداماتها المحدودة، ولكن في الحقيقة أن للفأرة استخدامات كثيرة، ولكن معظم المستخدمين يجهلونها، ما يحول دون استخدام أسهل وإنتاج أسرع.

لذلك نقدم لكم في ما يلي أبرز استخدامات فأرة الكمبيوتر التي ستساعدك على الحصول على الإمكانات الكاملة لفأرة الكمبيوتر الخاص بك وزيادة الإنتاجية العامة الخاصة بك خلال عملك على الكمبيوتر.

تحديد جزء من النص أو النص بكامله

يمكنك بكل سهولة خلال استخدامك لأي برنامج كان سواء مايكروسوفت وورد، أو تصفحك على الإنترنت أو استخدامك لأي برنامج آخر؛ تحديد أي نص أو جزء من النص من خلال الضغط على زر Shift على لوحة المفاتيح والضغط على بداية النص المراد تحديده مع الاستمرار في الضغط على Shift حتى تتمكن من الضغط على نهاية النص المراد تحديده فقط.

لفتح رابط في نافذة مستقلة عن النافذة المفتوحة

لعجلات فأرة الكمبيوتر استخدامات أخرى تزيد على الصعود والنزول في صفحة ما، فيمكنك الدخول على أي رابط في نافذة مستقلة عن المفتوحة أمامك من خلال الضغط عليها باستخدام عجلة الفأرة أي وكأنها زر.

نسخ الملفات

يمكنك نسخ الملفات بكل سهولة من خلال الضغط على زر Ctrl على لوحة المفاتيح، مع المزامنة بالضغط على الملف بزر الفأرة الأيسر وسحبها إلى الملف المراد نسخه بها، ولا تقم بإزالة يدك من على زرCtrl  إلا بعد الانتهاء من العملية.

استخدام الأزرار الجانبية للفأرة

معظم المستخدمين لا يقومون باستخدام الأزرار الجانبية لفأرة الكمبيوتر، ولكن لتلك الأزرار استخداماتها، على سبيل المثال فإن الزر الأيسر –الإبهام– يمكنك من العودة إلى الصفحة السابقة على متصفح الإنترنت.

تكبير أو تصغير الخط داخل صفحة المتصفح

يمكنك تكبير أو تصغير الخط والحجم الداخلي لصفحة متصفح الإنترنت من خلال الضغط على زر Ctrl على لوحة المفاتيح ثم الصعود إلى أعلى بعجلة الفأرة للتكبير والنزول إلى أسفل بعجلة الفأرة للتصغير.

تحديد كلمة أو مقطع كامل

لتظليل كلمة معينة قم بالوقوف عليها والنقر مرتين على الزر الأيسر للفأرة، ولتظليل المقطع كاملة انقر ثلاث مرات على الزر نفسه بشكل متواصل.

تصغير وتكبير حجم النافذة المفتوحة

يمكنك تصغير أو تكبير الحجم الكلي للنافذة المفتوحة أمامك من خلال الضغط مرتين على شريط أعلى الصفحة باستخدام الزر الأيسر لفأرة الكمبيوتر الخاصة بك

كلمات دلالية