خبر محكمة عوفر تصدر حكما بالسجن تسع شهور ضد الصحفي إبراهيم أبو صفية

الساعة 01:36 م|23 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

قيامت محكمة « عوفر » العسكرية الخميس 22/12/2016 بإصدار حكم غير متوقع ضد الصحفي والإعلامي ابراهيم مشهور حسن أبو صفية (21 عام) بالسجن لمدة تسع شهور فعلية و عامين مع وقف التنفيذ و غرامة مالية ثلاث آلاف شيقل جديد بتهمة التحريض عبر شبكة التواصل الاجتماعي و بعض المقال و الكتابات الصحفية و البحثية، و رغم توقع عدد من الحقوقيين الإفراج عن الصحفي أبو صفية و الاكتفاء بفترة التوقيف جاء قرار المحكمة مفاجئ و قاسي، حيث أعتقل بتاريخ 28/09/2016 على حاجز بيت عور غربي رام الله.

و إستنكر الاتحاد الإسلامي النقابي قرار المحكمة بالحكم على صحفي يقوم بنشر و متابعة رسالة إعلامية مهنية متخصصة ، و تقيد عمله ، و إتهامه '' بالتحريض '' دون وجود أي تهمة ، و هو يعبر عن سياسة المحتل التعسفية ضد الإعلام الفلسطيني، ونشطاء العمل النقابي، وهو إجراء عقابي لتمرير جرائم المحتل و مستوطنيه من خلال ابتزاز وتهديد الإعلام الفلسطيني المناضل .

وطالب عدد من زملاء الصحفي أبو صفية كافة المؤسسات الحقوقية والإعلامية للتدخل العاجل والسريع إطلاق سراح الإعلامي أبو صفية .

والصحفي إبراهيم أبو صفية، من بيت سيرا غرب رام الله، طالب في الفصل الأخير في قسم الصحافة والإعلام بجامعة بيرزيت، وناشط وعضو فعال في عدد من المؤسسات الشعبية والنقابية، ويعمل بشكل إعلامي مع عدد من الصحفيين و المكاتب الإعلامية كصحفي حر وباحث.

وبرز أبو صفية بدوره النقابي في أزمة جامعة بيرزيت، وكان من الطلاب الذين قادوا الحراك النقابي لمدة ثمانٍ وعشرون يوماً، وخاض الإضراب عن الطعام لمدة 5 أيام، كما أنه عمل كصحفي متدرب في العديد من المؤسسات الإعلامية والعلاقات العامة خلال هذا العام.

من جهة أخرى طالب عدد من النشطاء في قرية بيت سيرا محامية الأسير أحلام حداد ، و مؤسسة مهجة القدس للأسرى بالعمل على متابعة جدوى رفع مذكرة إستئناف على الحكم الجائر بحق الصحفي أبو صفية .

كلمات دلالية