خبر تفاصيل جديدة حول قاتل السفير الروسي في تركيا!

الساعة 08:03 م|20 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

 قال مسؤول أمني تركي كبير لرويترز، إن الشرطي البالغ من العمر 22 عاما الذي قتل السفير الروسي في أنقرة اتصل ليقول إنه مريض يوم الهجوم، ووعد بأن يحضر معه تقريرا طبيا لمشرفيه.

وقالت الحكومة، إن مولود ميرد التينتاش هو المسلح الذي صاح « لا تنسوا حلب » و « الله أكبر » بينما أطلق النار عدة مرات على السفير أندريه كارلوف بينما كان يلقي كلمة خلال معرض فني في العاصمة التركية.

وقال المسؤول، إن التينتاش اتصل صباح أمس الاثنين بوحدة في شرطة مكافحة الشغب في أنقرة حيث عمل لمدة عامين ونصف، وقال إنه لا يشعر بأنه بخير وسيحضر معه تقريرا طبيا لدى عودته للعمل.

وأضاف المسؤول، أن التينتاش الذي كان يعيش في شقة مشتركة في حي على مشارف أنقرة، أمضى الليلة السابقة للهجوم في فندق بوسط العاصمة قرب المعرض.

وقال: « سار من الفندق... إلى المعرض. أظهر بطاقة الشرطة الخاصة به عند المدخل. »

وسمح له ذلك بتجاوز الفحص الأمني وحمل مسدسه إلى المعرض.

وذكرت صحيفة « صباح » الموالية للحكومة، ان التينتاش تسبب باطلاق انذار جهاز رصد المعادن الامني عند دخوله المعرض في انقرة وهو يحمل مسدسه. لكن بعدما اظهر بطاقة الشرطة الخاصة به، سمح له بالمرور.

من جهتها ذكرت صحيفة « حرييت »، ان التينتاش الذي كان يعمل لدى وحدة مكافحة الشغب في شرطة انقرة منذ سنتين ونصف سنة، نزل في احد الفنادق القريبة من اجل التحضير للهجوم.

واضافت، انه كان في مأذونية وارتدى بزة وربطة عنق وحلق ذقنه في الفندق قبل التوجه الى مكان المعرض. ثم قامت الشرطة بقتله بعد تبادل اطلاق نار استمر اكثر من 15 دقيقة.

يتحدر التينتاش من بلدة سوكي في محافظة آيدين غرب تركيا وارتاد كلية شرطة.

وذكرت وكالة الانباء دوغان، ان ستة مقربين من مطلق النار وضعوا قيد الحجز الاحتياطي في آيدين، المدينة التي يتحدر منها.

كلمات دلالية