خبر كهرباء غزة: العمل بنظام الطوارئ مع ارباك جدول التوزيع

الساعة 07:04 م|19 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم شركة الكهرباء طارق لبد أن شركة الكهرباء تعمل الآن بنظام الطوارئ مع وقف العمل بجدول التوزيع المنتظم الذي يشهد ارباكًا هذه الأيام، بسبب الأحمال الزائدة على شبكة التوزيع في ظل الأجواء الباردة التي تشهدها المنطقة .

 وأوضح لبد لـ« الرأي »، أن الشركة تقوم بتوزيع الكميات المتوفرة لديها على كافة محافظات القطاع ، ضمن خطة طوارىء وضعتها الشركة مؤخرًا، وذلك للتعامل مع زيادة الطلب على الكهرباء خاصة في ظل المنخفضات التي تسبب انخفاضا حادا في درجات الحرارة واعتماد المواطنين على وسائل التدفئة وغيرها .

ولفت إلى أن كميات الكهرباء الواردة إلى القطاع غير كافية لاحتياجاته وهو يعاني من عجزٍ هائل، مشيرًا إلى أن تحسنها في الوقت الحالي مرهون بتحسن الحالة الجوية.   

وبين لبد، أن الخط « الإسرائيلي » المتعطل منذ خمسة أيام عاد للعمل مساء اليوم والذي يغذي المناطق الشرقية من مدينة غزة، لكنه لم يستعبد تعطل أي من الخطوط الأخرى في أي لحظة بسبب سوء الأحوال الجوية .

يشار إلى انه تشهد معظم مناطق القطاع حالة من عدم الاستقرار في جدول توزيع الكهرباء خاصة في الأيام الماضية حيث وصلت ساعات الوصل من 4-5 ساعات يوميا غير منتظمة ، مما زاد من معاناة المواطنين  .

كلمات دلالية