خبر المواصلات تخفض ترخيص الدراجات النارية لـ 50%

الساعة 05:31 م|19 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

قررت وزارة النقل والمواصلات تخفيض القيمة الجمركية لترخيص الدراجات النارية بنسبة 50 % وذلك بدءاً من الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري ولمدة ثلاثة شهور.

وقال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات محمود ياسين خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الإعلام، اليوم الاثنين، إن :« هذه الحملة تأتي لتحسين معدل الأمان على الطريق وحفاظاً على الأرواح والممتلكات، وللتقليل من نسبة الفوضى القانونية والميدانية ».

وأوضح ياسين أن الوزارة منذ دخول الدارجات النارية تبذل كل جهودها لترتيب وتنظيم أوضاعها وفق خطة ورؤية واضحة وذلك من خلال القيام بالعديد من الحملات الإعلامية التوعوية التي كان آخرها حملة « النعش الناري » للحد من حوادث الدراجات النارية.

وأشار إلى أن عدد الدراجات النارية في شوارع قطاع غزة أصبح بحد ذاتها مشكلة إما بسبب الأعداد أو بسبب طبيعة من يقودها.

وبين ياسين أن الوزارة منعت دخول الدراجات النارية لكثرة الحوادث المرورية التي تسببها تلك الدراجات نتيجة قلة الوعي المروري لدى الجمهور الفلسطيني، بالإضافة لعدم الالتزام بأدوات السلامة المرورية من قبل سائقيها.

وذكر أن وزارته أوعزت إلى شرطة المرور بضرورة إلزام السائقين بعوامل السلامة والوقاية، منها لبس الخوذة والسترة الواقية، مطالبا الجميع بتحمل مسؤوليته في هذا المجال والتعاون للحفاظ على حياة الجميع.

كلمات دلالية