أمنيات بأن يسير الموسم هذا العام بكل سهولة

خبر أبو مذكور: التسجيل للعمرة مرهون بقرار من الجانب المصري

الساعة 04:39 م|19 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد عوض أبو مذكور رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، أن تسجيل المواطنين في قطاع غزة لموسم العمرة مرهون بالحصول على موافقة من الجانب المصري بالسماح للمعتمرين باجتياز معبر رفح البري.

وأوضح أبو مذكور لمراسل "فلسطين اليوم" أن 77 شركة وقعت العقود مع وزارة الأوقاف وجاهزة للعمل، وخلال عشرة أيام ستكون العقود معتمدة من السفارة الفلسطينية في القاهرة، والقنصلية السعودية في القاهرة، والمملكة العربية السعودية.

وأشار، إلى أن العام الماضي سجل 12000 مواطن لأداء مناسك العمرة، لكنهم لم يتمكنوا من السفر بسبب اغلاق معبر رفح البري.

وناشد أبو مذكور، عبر وكالة "فلسطين اليوم" السلطات المصرية في ظل التسهيلات التي تقدمها لقطاع غزة بوضع ملف سفر العمرة على سلم أولوياتها.

وطالب الرئيس عباس بالتدخل لدى السلطات المصرية لانهاء هذا الملف العالق منذ عامين.

في السياق ذاته، أوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس لمراسلنا، أن الموقف المصري من فتح معبر رفح للمعتمرين لم يتغير بعد، موضحاً ان الوزارة على تواصل دائم مع الأشقاء المصريين من خلال السفارة الفلسطينية في القاهرة، والسفارة المصرية في رام الله لتسهيل مهمة سفر معتمري قطاع غزة.

وأشار، أبو مذكور، إلى أن شركات الحج والعمرة تكبدت خسائر خلال العامين الماضيين بسبب اغلاق معبر رفح بقيمة 2 مليون دولار أمريكي. معرباً عن أمله أن يسير الموسم هذا العام بكل سهولة لكي تتمكن الشركات من تعويض بعض خسائرها.

كلمات دلالية