توعدت الاقتصاص من الارهابين

بالفيديو موسكو تؤكد مقتل سفيرها بتركيا في هجوم مسلح بأنقرة

الساعة 04:28 م|19 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، وفاة أندريه كارلوف سفير روسيا لدى تركيا، متأثرا بجراحه جراء تعرضه لإطلاق النار خلال مشاركته في معرض صور للفنون الحديثة في أنقرة. واعلنت ان بلادها سنثير قضية اغتيال السفير الروسي في أنقرة أمام مجلس الأمن الدولي.

ووصفت موسكو اغتيال سفيرها بالعمل الإرهابي وتوعدت بالانتقام له والاقتصاص من الإرهابيين.

واقتحم رجل مسلح مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة حيث كان يجري افتتاح المعرض المصور « روسيا بعيون أتراك »، وأطلق النار على السفير أندريه كارلوف، الذي كان يلقي كلمة في ذلك الحين وأصابه.

وقال الناطق باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أُبلغ بوقوع الهجوم على السفير كارلوف، مضيفا أن الرئيس سيستمع إلى تقرير وزير الخارجية سيرغي لافروف ورؤساء الاستخبارات الروسية بهذا الخصوص.

وأفاد مصدر في الخارجية التركية بأنه قد تم نقل السفير كارلوف إلى المستشفى.

 وأضافت وسائل إعلام تركية أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو وصل إلى مكان الهجوم على السفير الروسي. وقالت وسائل إعلام إنه تم تصفية المهاجم، فيما أفادت قناة « إن تي في » بإصابة ثلاثة أشخاص أثناء الحادث. وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن المساعدات الطبية اللازمة تقدم للسفير كارلوف في مكان الحادث، إذ أن "الاشتباك لا يزال متواصلاً.

هذا وادانت الامم المتحدة اغتيال السفير الروسي في تركيا.

كلمات دلالية