خبر العمل النسائي تنظم سلسلة من الفعاليات احتفالاً بذكرى المولد النبوي

الساعة 12:44 م|17 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

نظمت دائرة العمل النسائي في أقاليم قطاع غزة كافة، فعاليات واحتفالات متعددة في مساجد القطاع بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقد حضر العديد من المشايخ والدعاة والآلاف من النساء الندوات الدينية التي نظمت في مساجد القطاع إحياءً لسنة النبي صل الله عليه وسلم.

ففي إقليم شرق غزة نظمت دائرة العمل النسائي احتفالاً بذكرى المولد النبوي في مسجد القزمري، بحضور كلاً من مسؤولة الإقليم ام سامر الحلو، مسؤولة اللجنة الدعوية ام محمد عبده، بالإضافة إلى مشرفات المناطق، وحشد كبير من نساء الحي.

ودعت مسؤولة اللجنة أم محمد عبده، جميع الأخوات المؤمنات بالتمسك بسنة النبي محمد صل الله عليه وسلم والاقتداء بها في مجالات الحياة كافة.

وتخلل الاحتفال مدائح نبوية وابتهالات.

كما ونظمت الدائرة ندوة دينية بمنطقة التفاح بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور مسؤولة المنطقة أم هاشم السعودي وأم علام كرم.

وتحدثت الداعية أم مصطفي الصواف، حول مناسبة الاحتفال بالمولد النبوي كونها مناسبة عظيمة، مؤكدة على أننا في هذا العصر نحن في أمس الحاجة إلى الاستفادة من سنة النبي محمد واستذكارها.

وتخلل الفعالية العديد من الفقرات الدينية من مدائح نبوية وابتهالات كما تم توزيع الحلوى على الحضور.

وفي شمال قطاع غزة نظمت الدائرة احتفالًا بذكرى المولد النبوي في مسجد الأمين محمد بمنطقة جباليا، لتجديد البيعة لرسول الله محمد –صل الله عليه وسلم- وإحياء لسنته العطرة.

وحضر الحفل كل من مسئولة الدائرة بالإقليم نهيل الحساسنة وعدد من الأخوات في الدائرة، إضافة إلى لفيف من نساء المنطقة، حيث تخلل الحفل ندوة دينية حول سيرة الرسول محمد ألقتها الداعية زينب طه.

وفي معسكر جباليا نظمت الدائرة احتفالا بذكرى المولد النبوي في مسجد شادي مهنا بمعسكر جباليا، وتم استحضار السيرة النبوية وشحن الهمم للمشي على خطى الرسول لنشر الدين الإسلامي في جميع أنحاء العالم.

وحضر الحفل الداعية أحمد أبو سلامة، ومجموعة من الأخوات في الدائرة، ولفيف من نساء المنطقة.

كما احتفلت دائرة العمل النسائي في منطقة الشيخ زايد بذكرى المولد النبوي، وحضر الحفل مسئولة لجنة التواصل بالإقليم رموز أبو حبل، والداعية زينب طه، ومجموعة من الأخوات في الدائرة، بالإضافة إلى عدد كبير من نساء المنطقة.

وألقت طه ندوة حول سيرة الرسول محمد –صل الله عليه وسلم- وصفاته ومواقف مع أصحابه الكرام، إضافة إلى فقرات عديدة من الابتهالات والمدائح النبوية.

وأكدت طه على أن الإكثار من الصلاة والتسليم على الرسول محمد صل الله عليه وسلم يعطينا شفاعته يوم القيامة، مشيرةً إلى أن البخيل من ذكر اسم رسول الله أمامه ولم يصلِ عليه.

أما في مخيم الشاطئ فقد اقامت الدائرة احتفالاً بذكرى النبي محمد صل الله عليه وسلم في مسجد عسقلان، وسط حضور لفيف من نساء الحي ومسئولات اللجان والعاملات في الدائرة بالإضافة الى مسئولة الاقليم الأخت أم يونس بكر.

وأفتتح الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم فقرة مدائح نبوية قدمها الداعية محمد عبد الباري وسط مشاركة من الاخوات بالصلاة على النبي محمد.

ورحبت الاخوات بالشيخ الداعية راغب إرشى الذى استهل حديثه في ذكرى المولد النبوي عن مناقب وصفات النبي صلى الله عليه وسلم، وكم نحن بحاجة لتطبيق سنته في كافة مجالات الحياة والتحلي بصفاته وأخلاقه.

وأشار ارشى إلى التضحيات التي قدمها النبي من أجل نشر الدعوة الاسلامية وما تعرض له من أذى من قبل المشركين.

وختم الشيخ راغب حديثه بالتمسك بهدى المصطفى عملا بقول النبي « لقد تركت فيكم شيء ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنتي ».

وفى نهاية الحفل تم توزيع الحلوى على الاخوات الحضور وشكرهن على حسن الاستماع وتلبيه الدعوة.

وفي خانيونس نظمن الأخوات ندوات دينية بذكرى المولد النبوي في مسجد الإقليم، بحضور لفيف من الدعاة والمشايخ والنساء.

الشيخ درويش الغرابلى أكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هي اتباع سنته واخلاقه والانتهاء عما نهانا عنه.

وفي شرق خانيونس نظمت لجنة الفعاليات في دائرة العمل النسائي احتفالا بذكرى المولد النبوي من خلال فعالية في مسجد اسامة بن زيد بحضور لفيف من النساء.

وقامت اللجنة بتقديم مسابقة دينية وزعت خلالها المصحف الشريف تعظيما لهذا الكتاب.

وفي ذات السياق نظمت دائرة العمل النسائي برفح احتفالا بذكرى المولد النبوي بمسجد على بن أبي طالب غرب المدينة بحضور مسؤولة العمل النسائي منال الشقاقي ومسؤولة الداعيات بدور أبو خضير والداعية نصرة ابو سرية وعدد كبير من النساء، وتخلل الحفل أناشيد ومديح لرسول لله « صل الله وعليه وسلم » وتوصيات من قبل الداعيات للحضور بإتباع سنته ونهجه ليكون شفيعهم يوم لا ينفع مالا ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم.

كلمات دلالية