بالصور مصادر عبرية: اغتيال خبير طيران تونسي ساعد حماس والمتهم هو الموساد

الساعة 03:52 م|16 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

ذكرت مصادر عربية، اليوم الجمعة، أن جهاز الموساد اغتال التونسي والخبير في الطيران « محمد الزواري »، زاعماً أنه قام بتطوير طائرات بدون طيار لصالح حركة حماس في غزة.

وفي ذات السياق، كشفت تقارير تونسية عن اغتيال خبير تونسي في الطيران، على أيدي مسلحين مجهولين، وسط اتهامات بضلوع الموساد الاسرائيلي في اقتراف الجريمة.

وقال موقع بي بي سي تونس، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار تجاه الأستاذ الجامعي محمد الزواري بينما كان في سيارته في صفاقس وأجهزوا عليه في وضح النهار يوم أمس الخميس.

ووفق الموقع فإن المسلحين استهدفوا ظهر الخميس الزواري داخل سيّارته وأمام منزله في مركز بن حميدة بطريق منزل شاكر بولاية صفاقس رميا بالرصاص.

وأفاد موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس أن كمية الرصاص المستعملة كانت كبيرة جدّا وهو ما يوحي كذلك بان الفاعلين أكثر من طرف.

وأشار الموقع إلى أن الضحيّة (49 عاما) كان يعمل مهندسا بإحدى الدول العربية ومتزوج من امرأة سورية ويعمل حاليا مديرا تجاريا بشركة خاصة وطالب باحث دكتوراه بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس ومؤسس نادي الطيران والأستاذ الجامعي في المدرسة التونسية للمهندسين.

ونقل موقع الجمهورية عن مصدر رسمي قوله، إن الوحدات الامنية تمكنت من إيقاف خمسة أشخاص على علاقة بهذه القضية فيما تتواصل الأبحاث والتحقيقات لكشف كامل الحقيقة.

ووجه الإعلامي التونسي برهان بسيس الاتهام للموساد بالضلوع في الجريمة.

وقال بسيس، بحسب موقع بي بي تونس، إن الزواري خرج من تونس عام 1991 واستقر لمدة قصيرة في ليبيا ثم السودان، ثم سوريا.



اغتيال

محمد الزواري

 

كلمات دلالية