خبر الاحتلال يسمح لموظفي الأونروا فقط بالصلاة في الأقصى

الساعة 06:30 ص|16 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

للأسبوع الثاني على التوالي لا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المواطنين من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك بحجة عدم عودتهم في نفس اليوم، فيما تسمح فقط لـ 100 موظف من العاملين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

وغادر صباح اليوم الـ 100 عامل في الأونروا واجتازوا حاجز بيت حانون (ايرز) شمال قطاع غزة باتجاه مدينة القدس لأداء الصلاة في الأقصى، على أن يعودوا في اليوم ذاته.

وأوضح مسؤول في هيئة الشؤون المدنية لمراسلنا، أن سلطات الاحتلال لا تزال تمنع المواطنين من الصلاة في الأقصى حتى اشعار آخر، بحجة أنهم لا يعودون في اليوم نفسه. وأوضح المسؤول أن سلطات الاحتلال لا تسمح للحالات الإنسانية بزيارة أبنائها وأقاربها في الضفة الغربية، ولذلك يجد بعض المصلين أن فرصتهم في زيارة أبنائهم هي من خلال الصلاة في الأقصى. مؤكداً أن المصلين جميعهم تفوق أعمارهم الستين عاماً. وأوضح أن سياسة الاحتلال هي التي تدفع بعض المصلين على عدم العودة في اليوم نفسه.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال كانت تسمح كل يوم جمعة بمغادرة 200 مواطناً ممن تفوق أعمارهم الستين عاماً، حيث يتم التنسيق لهم من خلال هيئة الشؤون المدنية، فيما تنسق الأونروا لـ 100 موظف لديها.

كلمات دلالية