خبر لأول مرة.. توقيع اتفاقية لعقد المؤتمر العالمي للإدارة العامة 2017 في فلسطين

الساعة 06:06 م|14 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

وقع رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، مع مدير عام الرابطة الدولية ومعاهد الادارة العامة « IASIA »روليت لوريتان، وممثل شبكة بحوث الادارة العامة بالشرق الاوسط وشمال افريقيا « MENAPAR »سفيان صحراوي، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة لعقد المؤتمر العالمي للإدارة العامة والخدمة المدنية على أرض دولة فلسطين عام 2017، بمشاركة أكثر من 70 دولة .

وقال أبو زيد، عقب توقيع الاتفاقية في مدينة رام الله، « رغم حداثة انضمام ديوان الموظفين العام للرابطة الدولة لمعاهد الادارة وشبكة مينابار، إلا أنه استطاع أن يكون محط انظار من مختلف الدول الأعضاء، التي تجاوزت الـ60 دولة، ويحظى بثقة الجميع لتنظيم المؤتمر العالمي الاول من نوعه في المنطقة، والذي من المتوقع أن يقدم خلاله نحو 400 بحث علمي خاص بالإدارة العامة من مختلف دول العالم، اضافة الى التجارب الادارية الفضلى في العالم .

وأضاف: نمتلك موارد بشرية مؤهلة وذات كفاءة عالية وتجربة في الادارة العامة اعتلت الريادة في العديد من المحافل الدولية، وهو ما جعل من تجربة فلسطين نموذجا يؤخذ به من قبل الجميع، ومنحها الثقة لتنظيم اضخم مؤتمر دولي في الادارة العامة على مستوى العالم.

بدوره، أشاد صحراوي، بتجربة فلسطين في مجال الادارة العامة، وجهود ديوان الموظفين، الذي استطاع أن يعتلي الريادة والقيادة في مختلف المحافل الدولية في وقت قصير.

وأضاف أنه وخلال زيارته لدولة فلسطين بات على يقين تام وثقة عالية بنجاح المؤتمر المقبل للشبكة، وأن فلسطين رغم كافة التحديات والمعيقات إلى أنها ستكون محط انظار العالم في العام المقبل، وستنظم مؤتمرا يليق بها .

من جانبه، قال لوريتان: »استطيع القول بعد جولتي والوفد المرافق في فلسطين واطلاعي على كافة التفاصيل والعوامل التي من شأنها انجاح اعمال المؤتمر المقبل للرابطة، انني على ثقة تامة بأن فلسطين قادرة على تنظيم هذا المؤتمر بكفاءة عالية، حيث أنها تمتلك كافة المقومات والتجهيزات اللازمة لذلك، وتمتلك موارد بشرية ذات كفاءة عالية".

كلمات دلالية