خبر الأسير المريض يسري المصري لا يتلقى سوى المسكنات

الساعة 02:39 م|14 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

 أكد الأسير المريض المصاب بالسرطان يسري عطية محمد المصري (31 عامًا)، أنه لم يتلق سوى المسكنات رغم حالته الصحية الصعبة والمتدهورة جدا، وأن أطباء الاحتلال لا يقدموا له أي علاج حقيقي، جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخة عنها اليوم الأربعاء.

وأفاد الأسير المصري أنه معاناته من الآلام الحادة في العينين وضعف النظر مازالت مستمرة وأنه مهدد بفقدان النظر في أي لحظة وقد توجه لأطباء عيادة السجن أكثر من مرة ولم يصرفوا له أي علاج سوى المسكنات، علما أن مشكلة ضعف النظر التي يعاني منها هي بسبب خلل في العمود الفقري والنخاع الشوكي.

وفي الرسالة التي وصلت مؤسسة مهجة القدس أضاف الأسير المصري أنه يعاني من دوخة مستمرة وآلام حادة في الرأس وحبوب في الوجه ومشاكل في الكبد، وأن الأطباء مؤخرا لا يجرون له أي فحوصات جدية وإنما فحوصات سريعة في الغالب لا يعرف نتيجتها.

جدير بالذكر أن الأسير المريض يسري المصري أعزب من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 09/06/2003م، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ ويعد أحد ضحايا سياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال؛ ويصنف ضمن الحالات المرضية الأكثر خطورة في سجون الاحتلال؛ وتماطل محكمة الإفراج المبكر بالفصل في طلبه بالإفراج تحت ذريعة عدم اكتمال ملفه الطبي.

 

كلمات دلالية