خبر غزة: الرابطة تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مقر اليونسكو

الساعة 11:55 ص|14 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الصهيونية أحمد أبو فارة وأنس شديد وذلك أمام المؤسسات الدولية اليونسكو « UNSCO » بغزة.

وشارك بالوقفة الهيئة الإدارية للرابطة ممثلة بنائب الموجه العام منذر عزام والأسير المحرر فؤاد الرازم وعدد كبير من طلبة الجامعات بغزة.

وأكد عرفات أبو زايد منسق الرابطة بغزة في كلمته عن أهمية الوقوف مع الأسرى المضربين عن الطعام ومع الأسيرين أحمد أبو فارة وأنس شديد حتى ينتصروا في معركتهم التي خاضوها بأمعائهم الخاوية.

وطالب أبو زايد كافة المؤسسات الدولية والحقوقية بالوقوف بجانب الأسرى داخل السجون ومنع ممارسات الاحتلال بحقهم وبحق ذويهم , مطالباً الأمم المتحدة بسرعة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام .

وثمن أبو زايد دور وسائل الإعلام التي تعمل ليلاً نهاراً من أجل كشف ممارسات الاحتلال التعسفية بحق الأسرى المضربين عن الطعام , كما ودعا كافة الفصائل إلى العمل بكل قوة من أجل تحرير الأسرى والضغط على دولة الاحتلال بالإفراج عن كافة الأسرى.

ومن جهته أكد فؤاد الرازم أن الأسرى في سجون الاحتلال يواجهون هجمة من القيادة السياسية والعسكرية والأمنية الصهيونية من أجل النيل منهم. وأن الأسيرين أحمد وأنس هما عنوان للتحدي والصمود ويجب أن تستمر المعركة حتى النصر.

وأشار الرازم إلى أنّ هناك سياسة تعذيب ممنهجة ونفسية وعضوية اتجاه الأسرى، مبيناً أن الأسرى يخضعون لإجراءات تعسفية أبرزها: منع الزيارات، الإهمال الطبي، التفتيشات الاستفزازية، سوء الطعام والتغذية، الغرف سيئة وعدم التهوية والتي لا يستطيع أن يمكث فيها الإنسان أكثر من ساعة أو ساعتين وهي مغلقة عليه.

وطالب الرازم، بجعل قضية الأسرى أولوية لأنهم عنوان القضية، لأنهم دافعو عنا وعن كرامتنا، وأضاف : الآن الواجب علينا أن ننصرهم ونساندهم في محنتهم" .



الرابطة والاسرى

الرابطة والاسرى 8

الرابطة والاسرى 7

الرابطة والاسرى 6

الرابطة والاسرى 5

الرابطة والاسرى 4

الرابطة والاسرى 3

الرابطة والاسرى 1

الرابطة والاسرى 2

كلمات دلالية