خبر أوقاف القدس تحذر الاحتلال من استمرار انتهاكاته بالأقصى

الساعة 10:08 ص|14 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن زيادة مدة دخول المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك يشكل اعتداءً فوق اعتداء صارخ على حرمة المسجد وعلى وجود المصلين والمعتكفين فيه.

وقالت الأوقاف في بيان صحفي إن الاحتلال يؤكد يومًا بعد يوم بأنه يقوم بتغيير الوضع الراهن التاريخي للمسجد الأقصى، ويجب على سلطات الاحتلال أن تنصاع للقانون الدولي، وأن تأخذ بالحسبان بأن المجتمع المقدسي والعالم الإسلامي أجمع والمسيحي لا يقبل بهذا الاعتداء.

وشددت على أن سياسة الأمر الواقع التي يفرضها الاحتلال على الأقصى ومدينة القدس لا تعطيه شرعية ولا صلاحية للتأثير على حق المسلمين الوحيد في المسجد، ولا حق الوصاية الهاشمية عليه وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وأضافت أن فعل الاحتلال هذا يجب ألا يمر مر الكرام، محذرة الاحتلال من الاستمرار بمثل هذه الانتهاكات، وتعتبره لعب بالنار، مشيرة إلى أن الاحتلال هو المسؤول المباشر عن أية أحداث قادمة نتيجة هذه الاستفزازات والتجاوزات الخطيرة بحق الأقصى.

ودعت الأوقاف العالم العربي والإسلامي والشعب الفلسطيني بكافة أطيافه إلى الوقوف بحزم أمام سياسة الاحتلال الخطيرة التي وصلت إلى حد لا يمكن السكوت عليه في الاعتداء على الأقصى.

وطالبت قوات الاحتلال بإلغاء كافة الإجراءات غير المسؤولة وغير المبررة التي اتخذتها بحق المسجد، داعية الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول مسرى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وشد الرحال إليه، والقيام بواجبهم اتجاه الله واتجاه مدينة القدس.

كلمات دلالية