تحذيرات من تشكل السيول..

خبر الطقس: أمطار غزيرة وانخفاض على درجات الحرارة

الساعة 05:54 ص|14 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

قالت دائرة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، إن البلاد تبقى تحت تأثير المنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق.

وتوقعت أن تستمر الأمطار وتكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل إلى 90كم/ساعة.

ويوم غدٍ الخميس رجحت دائرة الأرصاد أنه يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. الجمعة

ويكون الجو يوم الجمعة القادم غائما جزئيا وماطرا ليلاً، حيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق، وخلال ساعات الليل تسقط الأمطار فوق المناطق الشمالية والوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 90كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الأفقية.

 

كلمات دلالية