خبر الوفد الفلسطيني يلتقي كيري في واشنطن

الساعة 06:47 ص|13 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

التقى وزير الخارجية الامريكي جون كيري في واشنطن الليلة الماضية مع رئيس دائرة شؤون المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات ومدير المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج.

وعلم  ان الاجتماع تناول مشروع القرار الفلسطيني المنوي طرحه على مجلس الامن الدولي حول وقف النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية والاعتراف بالدولة الفلسطينية اضافة الى اخر التطورات المتعلقة بالمساعي المبذولة لدفع حل الدولتين قدما

وقال سفير فلسطين في واشنطن معن عريقات إنّ الوفد القيادي الرسمي الفلسطيني الذي وصل واشنطن عقد يوم الإثنين، لقاءً حوارياً سياسياً ثنائياً استراتيجياً غير مسبوق، مع وزير الخارجية الإمريكي جون كيري ومسؤولين كبار في وزارة الخارجية والبيت الأبيض، اسفر عن الاتفاق على متابعة عدة قضايا محورية وتشكيل لجان مختصة.

وأشار إلى أن عقد هذا اللقاء يأتي في سياق مراجعة العلاقات الثنائية، وأنّه حدث مهم يؤسس لعلاقات نأمل أن تستمر مع الادارة الامريكية المقبلة.

 وقد ذكرت صحيفة هأرتس وفقا لمصادر فلسطينية ومصادر دبلوماسية غربية بان الوفد الفلسطيني الذي سيتوجه لواشنطن  برئاسة الدكتور صائب عريقات  ورئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج  والسفير الفلسطيني الجديد في واشنطن حسام زملط الاسبوع المقبل  سيحاول اقناع ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما بعدم استخدام حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار سيعرض على الامم المتحدة مطلع يناير المقبل.

وتدعو مسودة القرار لفرض عقوبات على المستوطنات .

 ووفقا لدبلوماسي غربي، فان لين الفلسطينيون جزء من بنود مسودة القرار فهناك احتمال بان يوافق اوباما ولا يستخدم حق النقض الفيتو.

كلمات دلالية